|


المرة الرابعة.. الأزرق ينهي أول جولتين دون تحقيق العلامة الكاملة

الهلال والفيحاء.. تعادل ثالث

صورة التقطت أمس للإسباني فيكتور رويز، لاعب وسط فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، يطارد البرازيلي ميشيل ديلجادو، جناح الهلال، خلال مباراة الفريقين ضمن ثاني جولات دوري روشن السعودي تصوير: سعد العنزي
تغطية: عبد الإله المرحوم 2023.08.20 | 01:36 am

تعادل فريق الهلال الأول لكرة القدم مع الفيحاء للمرة الثالثة في دوري المحترفين، والثانية بنتيجة 1ـ1 تحديدًا، وخرج كل منهما بنقطة واحدة من المباراة التي جمعتهما أمس ضمن ثاني جولات البطولة المسمّاة بـ”روشن السعودي”، نسبة إلى راعيها.
وتقدّم الفيحاء أولًا عن طريق الزامبي فاشيون ساكالا في الدقيقة 15 من المباراة التي احتضنها ملعب الملك فهد الدولي.
وبعد 5 دقائق أدرك صاحب الأرض التعادل بواسطة مهاجمه المحلّي عبد الله الحمدان. وسبق للفريقين تحقيق هذه النتيجة في مباراتهما ضمن ثالث جولات دوري 2019ـ2020. فيما تعادلا سلبيًا خلال الجولة الرابعة من دوري 2021ـ2022.
وعجز الهلال عن تحقيق العلامة الكاملة من مباراتيه الأوليين في دوري المحترفين، للمرة الرابعة، بعد مواسم 2011ـ2012، و2012ـ2013، و2020ـ2021.
وفي الموسم الأخير فقط من الثلاث، تمكن الفريق من تحقيق اللقب.
ورفع التعادل رصيدي الفريقين إلى 4 نقاط، ليحتلا المركزين الخامس والسادس في جدول الترتيب.



ساكالا يعيد ذكرى فيرنانديز
هزّ الزامبي فاشيون ساكالا، مهاجم فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، شباك الهلال أمس، وبات ثاني لاعب من “البرتقالي” يسجل في أول جولتين من دوري المحترفين، بعد التشيلي روني فيرنانديز. وتعادل الفيحاء مع الهلال بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت ضمن ثاني جولات دوري روشن السعودي. وأحرز الزامبي هدف فريقه الوحيد في اللقاء، مكررًا التسجيل للمباراة الثانية على التوالي. وكان ساكالا بدأ مشواره مع الفيحاء بتسجيل هدف من أصل ثلاثة انتصر بها الفريق على الخليج “3ـ1” في الجولة الأولى. وتطابقت انطلاقة الزامبي مع فيرنانديز الذي سجل أيضًا في أول مباراتين خاضهما بالقميص البرتقالي في الدوري عام 2017.



الحمدان.. أسرع هدف
سجّل عبد الله الحمدان، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، أسرع أهدافه في دوري المحترفين، خلال مباراة أمس أمام الفيحاء.
وأحرز المهاجم هدف الهلال الوحيد في المباراة التي انتهت بالتعادل 1ـ1 ضمن ثاني جولات دوري روشن السعودي.
وجاء الهدف في الدقيقة 20 من المباراة التي احتضنها ملعب الملك فهد الدولي في الرياض. وللمرة الأولى يسجل الحمدان هدفًا خلال الشوط الأول من مباراة في دوري المحترفين.
وسبق للمهاجم التوقيع على 7 اهداف في البطولة، جميعها خلال الشوط الثاني.



ريشة: لا جزائيات
أكّد المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، صحة موقف الأرجنتيني يايل فالكون، حكم مواجهة فريق الهلال الأول لكرة القدم والفيحاء، أمس، في رفضه المطالبات الزرقاء باحتساب ركلتي جزاء خلال المباراة التي جرت ضمن ثاني جولات دوري روشن السعودي.
وأوضح المحلل أن الالتحام الذي سقط بعده سعود عبد الحميد، ظهير أيمن الهلال، خلال الأمتار الأخيرة من الشوط الأول “لا يرتقي إلى ركلة جزاء لعدم ارتكاب الخصم أي مخالفة”.
ونفى ريشة أيضًا تعرض البرازيلي ميشيل ديلجادو، جناح الفريق ذاته، إلى تدخل غير قانوني في الدقيقة 63 داخل منطقة الجزاء، مؤكدًا اتخاذ الحكم القرار الصحيح حين طالب باستمرار اللعب.


الهلال والفيحاء..
تعادل ثالث

الهلال والفيحاء..
تعادل ثالث