|


حوار من الموسم

الربيعان: 2017 بدايتي

حوار: وليد الجديعي 2023.08.21 | 01:09 am

تستضيف الرياض فعاليات “موسم الجيمرز” في نسخته الثانية بمشاركة مجموعة من نجوم الألعاب الإلكترونية المختلفة.. “الرياضية” تسلِّط الضوء على المشاركين في الموسم، وضيفنا اليوم إبراهيم الربيعان، المُلقَّب بـ ”Fr4nky”، لاعب فريق “تويستد مايندز” والمنتخب السعودي للعبة “فالورانت”.
01
كيف جاءت بدايتك الاحترافية في أندية الرياضات الإلكترونية؟
بدأت في عالم احتراف الألعاب الإلكترونية عام 2017 بعد أن تابعت بطولة ESL للعبة “كاونتر سترايك”، إذ رسمت طموحي، وقررت أن أصبح لاعبًا محترفًا في الألعاب الإلكترونية.
02
كيف ترى مستقبل الرياضات الإلكترونية في السعودية؟
مَن يُريد أن يُشاهد مستقبل الرياضات الإلكترونية في السعودية عليه الحضور إلى موقع تنظيم منافسات موسم الجيمرز، سيُذهله كل ما يراه على أرض الواقع، فما بالكم بالمستقبل، الذي أجزم بأننا سنصبح الوجهة الأولى في المجال به، لذا كل الشكر لجهود الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، منظِّم البطولات.
03
من وجهة نظرك، مَن أفضل لاعب قدَّم مستوى رائعًا في موسم الجيمرز؟
جميع اللاعبين المحترفين يجتهدون من أجل تقديم أفضل ما لديهم، ونيل الجوائز المالية الضخمة، لكني أظن أن اللاعب Niko، من فريق G2 للعبة “كاونتر سترايك”، كان الأفضل، وكنت أشاهده قبل الاحتراف، وكان سببًا من أسباب دخولي هذا المجال.
04
ما الفريق الذي أُعجبت بمستواه في الموسم؟
فريق “تويستد مايندز” للرياضات الإلكترونية، وأحبُّ أن ألقبه بـ ”فخر الوطن”.
05
جوائز مسابقات موسم الجيمرز، هل تستحق المشاركة؟
نعم، جوائز موسم الجيمرز في نسخته الثانية تستحق المشاركة بدليل أننا نشاهد أبرز لاعبي العالم يتسابقون لنيل مقعد في منافساته.
06
بطولة شاركت فيها ولم تنسها؟
نهائياتVALORANT Regional Leagues 2022 MENA.
07
اللعبة الإلكترونية التي تفضّلها غير “فالورانت”؟
أحبُّ أن أخوض منافسات لعبة “كاونتر سترايك”.

08
متى كانت بدايتك في “فالورانت”؟
بدأت خوض منافسات “فالورانت” عام 2020.
09
كم الوقت الذي تقضيه في ممارسة اللعبة يوميًّا؟
أنا لاعبٌ محترف في الألعاب الإلكترونية، لذا لابد أن أقضي وقتًا طويلًا في ممارستها. غالبًا ما أقضي بين سبع وعشر ساعات في منافسات الألعاب من أجل تقوية أدائي الاحترافي.