|


نيمار يغيب عن البرازيل أمام بوليفيا وبيرو

الرياض -أحمد مختار 2023.08.22 | 08:54 pm

يواجه البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، خطر الغياب عن أول مواجهتين لمنتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، بسبب استمرار معاناته من الإصابة.
وأكدت صحيفة « ريكورد» البرتغالية، الثلاثاء، أن نيمار يعاني من إصابتين في منطقة عضلة الفخذ اليمنى، وذلك بعد إجراء الفحص الطبي الشامل فور انتقاله إلى صفوف الهلال، مما يجعله في حاجة إلى فترة علاج تصل إلى شهر.
وأشارت الصحيفة الأوروبية، إلى أن نيمار سيغيب عن الملاعب لمدة شهر، مما يعني غيابه عن مواجهتي منتخب بلاده البرازيل أمام كل من بوليفيا وبيرو، ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2026، والمقرر خوضها يومي 9 و13 سبتمبر المقبل.
وكان نيمار على رأس قائمة نجوم منتخب البرازيل المستدعاة للمشاركة في التصفيات اللاتينية المؤهلة إلى كأس العالم، لكن بعد التأكد من إصابته الأخيرة، فإن حضوره مع الفريق سيكون صعباً، بحسب ما ذكرته «ريكورد».
وعلى السياق ذاته أكد خورخي خيسوس مدرب الهلال، في وقت سابق، أن نيمار لديه إصابة عضلية وهو الآن في فترة التعافي، مستغرباً من وجوده في قائمة منتخب البرازيل رغم تأكد إصابته.
يذكر أن نيمار سيكون جاهزاً للمشاركة بصفة طبيعية بعد شهر من الآن، أي قد يكون ضمن قائمة فريق الهلال لمواجهة ضمك في أبها 21 سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري روشن السعودي.