|


30 ألف شاشة في يوم السينما

صورة نشرها أمس الأول موقع فارايتي لجمهورٍ خلال وجودهم بإحدى دور العرض السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية (موقع فارايتي)
لوس أنجليس - الرياضية 2023.08.22 | 11:37 pm

تشارك 30 ألف شاشة في الولايات المتحدة الأمريكية في الاحتفال باليوم الوطني للسينما، الأحد المقبل. وسيتمُّ تخفيض أسعار تذاكر الدخول لمختلف أنواع الشاشات، وتواقيت العرض في جميع أنحاء البلاد.
وأوضح موقع “فارايتي” الأمريكي، أمس الأول، أن تكلفة التذكرة تبلغ أقل من أربعة دولارات في الدور المشاركة بالاحتفال، التي يبلغ عددها أكثر من ثلاثة آلاف، وتملك نحو 30 ألف شاشة.
ويأتي الاحتفال باليوم الوطني للسينما مع ارتفاع الإقبال على شباك التذاكر الصيفي بنسبة 16.6 في المئة أكثر من عام 2022، وبنسبة 5.4 في المئة أقل من 2019، وفقًا لـ ”كومسكور”.
وقالت جاكي برينمان، رئيس مؤسسة السينما: “بعد النجاح الكبير لليوم الوطني الأول العام الماضي، نتطلَّع إلى الاحتفال بقائمة قوية من الإصدارات الجديدة والكلاسيكية من الأفلام المفضَّلة العائلية المحبوبة والكوميدية، مرورًا بالأعمال الدرامية والمغامرات المثيرة”.
من جهته، ذكر مايكل أوليري، الرئيس والمدير التنفيذي للجمعية الوطنية لمالكي دور العرض السينمائي: “تتمتع الأفلام بالقدرة على جمعنا معًا للمشاركة في الفرح والإثارة والسحر لقصص رائعة، يتمُّ سردها على الشاشات الكبيرة”.