|


قبل الكلاسيكو.. الهلال يتخطى الاتفاق بثنائية

الرياض- الرياضية 2023.08.28 | 10:53 pm

كسب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الاتفاق ضيفه بنتيجة«2-0»، خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، الإثنين، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي.
النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 10 نقاط في المركز الثاني مؤقتًا ، بينما بقي الاتفاق عند 7 نقاط في المركز الرابع في انتظار ما تسفر عنه بقية مباريات الجولة.
انطلقت المباراة بموجة هجمات زرقاء من جانب لاعبي الهلال قابلها الدفاع الاتفاق بثبات ومن خلفهم البرازيلي باولو فيكتور حارس المرمى.
وأجرى الإنجليزي ستيفن جيرارد تبديلًا إضراريا مبكرًا بخروج البرازيلي فيتينيو ودخول محمد الكويكبي بديلًا عند الدقيقة العاشرة.
ووضع البرازيلي مالكوم مهاجم الهلال فريقه في المقدمة من تسديدة أرضية زاحفة عند الدقيقة 24، احتاج البرازيلي رامون أباتي حكم الساحة إلى الاستعانة بحكم الفيديو للتأكد من صحته، قبل أن يضاعف سالم الدوسري النتيجة بهدف ثاني عند الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بثنائية نظيفة.
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني هادئة من جانب الفريقين خاصة من الهلال الذي اعتمد على الاستحواذ الكامل فيما لم تشكل الهجمات الاتفاقية المرتدة خطرًا على مرمى المغربي ياسين بونو الحارس.
وجاء أول تهديد حقيقي من اختراق الكويكبي لدفاع الهلال ويسدد من مشارف منطقة الجزاء لكن كرته علت المرمى عند الدقيقة 67.
ودفع البرازيلي خورخي خيسوس مدرب الهلال بمحمد البريك وناصر الدوسري وعبدالله الحمدان وسلمان الفرج.
و ألغى الحكم البرازيلي هدفًا سجله الحمدان بداعي التسلل عند الدقيقة 90 لتنتهي المواجهة بثنائية نظيفة.
ويحل الهلال ضيفًا على الاتحاد في كلاسيكو الجولة الخامسة الجمعة المقبل، بينما يستضيف الاتفاق نظيره الأخدود السبت في الجولة ذاتها.