|


ربط اسم الاتحاد بفيليبي يثير غضب المغردين

مدافع كارثي.. العمري أفضل

الدمام ـ خالد الشايع 2023.08.29 | 11:05 pm

أثارت أخبارٌ حول قرب تعاقد نادي الاتحاد مع البرتغالي لويس فيليبي، مدافع فريق ريال بيتيس الإسباني الأول لكرة القدم، جدلًا واسعًا على منصة “إكس” للتدوينات القصيرة، كما شهدت تفاعلًا كبيرًا، بلغ نحو 367 ألفًا في الساعة الواحدة في أول أربع ساعات من انتشارها.
موجةٌ عارمةٌ من النقد، شنَّها مغردون اتحاديون ضد الصفقة، التي وصفها كثيرٌ منهم بالكارثية، مدشنين هاشتاق #أوقفواكارثةصفقةلويسفيليبي، وأيضًا هاشتاق #جمهورالاتحاديرفض_فيليبي، اللذين ظهرا في أكثر من 90 ألف تغريدة في الساعات الماضية. ورفضت غالبية التغريدات الصفقة، وعدَّتها أقل من طموح الفريق، فيما انتقد آخرون هذا الهجوم، مؤكدين أنه غير مبرر، ومفضّلين اسم المدافع البرتغالي على الإسباني سيرجيو راموس.
كثيرةٌ كانت التغريدات الرافضة للصفقة المنتظرة، التي لم تؤكدها إدارة الاتحاد، أبرزها تغريدة وليد الشراري الذي كتب بحدة: “ورب الكعبة الي قاعدين نشوفه ما هو طبيعي أبدًا!، معقولة يشوفوا ذي احتياجات الاتحاد؟”. ومثله ذكر بندريتش: “يا بشر مدافع كارثي لو ما فيه إلا هو بالعالم ما تجيبه”. المغرد عزيز خالد، نشر صورةً للاعب وعلّق: “رسالة إلى كل نجوم دوري روشن، الي بيفكر بالمرور من قدامه، أبشرك بتمر وتسحب فيه وتسجل”. مضيفًا: “لو مرجعين زياد الصحفي أحسن”. وعلى النهج ذاته قال محمد: “أنا أعرفه وكنت متابع له من يوم كان في لاتسيو كارثة كارثة”. وأضاف في تغريدة أخرى: “وربي مدافع رايح فيها العمري أفضل منه”. من جانب آخر، طالب مغردون بالتعاقد مع الإسباني سيرجيو راموس عوضًا عن فيليبي، مثل فهد المحياوي الذي كتب: “راموس إلى الآن متاح آخرتها؟ الجود من الموجود”، في الاتجاه ذاته كتب إياد: “راموس متاح وفيه مدافعين كثير تقدر تشتريهم أفضل من فيليبي نبي لاعب أفضل”. من جانبه، تساءل شاكر عن جدوى التعاقد مع اللاعب، وكتب: “لاعب أرقامه سيئة وحالته حالة، لاعب غايب كثير ومستبعد من قائمة فريقه، لاعب جمهوره فرحان بخروجه كيف يتم التعاقد معه لممثل الوطن في كأس العالم للأندية.. أقسم بالله مليار علامة تعجب على اللي قاعد يصير في الاتحاد”. ومثله تساءل علي آل خطاب: “معكم عقول! شوفوا مقاطعه وأرقامه فقط”. في المقابل، دافع مغردون عن الصفقة، ممتدحين اللاعب، منهم عيسى الذي كتب: “يستطيع أن يحدث الفارق بسبب سرعته ويستطيع أن يلعب بكلتا قدميه وإذا ارتكب أي شخص خطأ في الفريق فإن سرعته تمكنه من تدارك الخطأ وإصلاحه وإن كان الخطأ منه لديه القدرة من تدارك الخطأ واستعادة عافيته”. فيما استغرب عارف ممَّن فضَّل راموس عليه، وكتب: “تقارنونه براموس المنتهي!! لا يجيني أحد يقول الخبرة.. الخبرة وش بتفيدني، بسرعة اللاعبين ولياقتهم!!”. مضيفًا: “فيليب جمهوره كله متفق أنه أفضل لاعب بفريقهم الموسم الماضي وأفضل صفقة! لا يغركم الاسم مابي لاعب بس اسم عشان أوري جماهير الأندية الثانية أن عندي مدافع له اسم”.