|


هندرسون يقود الإنجليز أمام أوكرانيا واسكتلندا

لندن - الفرنسية 2023.08.31 | 05:11 pm

استدعى جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، جوردان هندرسون لاعب وسط فريق الاتفاق السعودي إلى تشكيلة «الأسود الثلاثة» للمباراتين ضد أوكرانيا في التاسع من سبتمبر المقبل ضمن تصفيات كأس أوروبا 2024، واسكتلندا تجريبيا في 12 منه.
وقرر ساوثجيت الإبقاء على غالبية الركائز الأساسية للمنتخب بينهم هندرسون قائد ليفربول السابق الذي انتقل هذا الصيف الى الاتفاق الذي يشرف على تدريبه ستيفن جيرارد أسطورة الـ«ريدز» السابق .
وضمت التشكيلة أيضا هاري ماجواير قطب دفاع مانشستر يونايتد وكالفن فيليبس لاعب وسط مانشستر سيتي على الرغم من عدم الاستعانة بخدماتهما في فريقيهما منذ بداية الموسم.
في المقابل، لم يشفع لرحيم سترلينج جناح تشيلسي البالغ من العمر 28 عاما تألقه مع الفريق اللندني وتسجيله لهدفين مع تمريرة حاسمة في المباراة الأخيرة في الدوري ضد لوتون «3-0»، من أجل العودة الى صفوف المنتخب.
وكان ساوثجيت استبعد سترلينج من التشكيلة خلال المعسكر الأخير للمنتخب في يونيو الماضي.
ودافع ساوثجيت في مؤتمر صحافي عن قراره قائلا: «لم يكن متاحا في المباراتين الأخيرتين، وهذا سمح للاعبين لآخرين باللعب بشكل جيد والاندماج في المجموعة».
وأضاف: إ«نه خيار صعب ورحيم ليس سعيدًا، لكن أنا مقتنع بأنه سيقدم موسما جيدا في تشيلسي، لا شك في ذلك».
ووجَّه ساوثجيت الدعوة للمرة الأولى إلى المهاجم إيدي نكيتياه «24 عاماً »المتألق بشكل لافت مع فريقه أرسنال، والأمر ذاته بالنسبة إلى المدافع ليفي كولويل «20 عاماً» الأساسي منذ بداية الموسم مع تشيلسي.
ويسيطر منتخب «الأسود الثلاثة» على مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا بالعلامة الكاملة في أربع مباريات، ويبتعد بفارق ست نقاط عن أوكرانيا «لعبت مباراة أقل» التي سيواجهونها في التاسع من الشهر المقبل في فروتشلاف في بولندا.
ويلعب الإنجليز بعد ذلك مباراة تجريبية ضد اسكتلندا في 12 منه في جلاسكو.