|


«عقدة» الهلال تهدد صدارة الاتحاد

الرياض- عاصم محيي الدين 2023.08.31 | 11:14 pm

ستكون صدارة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، لترتيب دوري روشن السعودي، على المحك، عندما يستضيف نظيره الهلال، الجمعة، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في كلاسيكو الجولة الخامسة من المسابقة.
ويأمل الفريق الغربي في فك العقدة التي كرسها الأزرق العاصمي خلال المواسم الأخيرة، بفشل الأصفر في تحقيق الفوز عليه وخسارته معظم المواجهات، وآخرها وداعه على يد الهلال قبل أقل من شهر من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الملك سلمان للأندية العربية بالفوز عليه 3-1.
وخلال الـ20 مواجهة الأخيرة التي جمعت الفريقين، فاز الهلال في 11 مباراة مقابل 4 انتصارات للاتحاد، بينما حضر التعادل في 5 لقاءات.
وفي مواجهتي الموسم الماضي، فاز الهلال بهدف دون رد ذهابًا في جدة، وتعادل الفريقان إيابًا في الرياض 2-2، بعدما كان الاتحاد متقدمًا في النتيجة بهدفين دون رد.
وتلقى البرتغالي نونو سانتو مدرب فريق الاتحاد دفعة قوية بعد مشاركة الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الفريق في التدريب الختامي، بعدما غادر أرضية ملعب المباراة خلال مواجهة الوحدة متأثرًا بإصابة عضلية، إلى جانب تعافي البرازيلي فابينو تافاريس.
وإضافة إلى الفرنسي بنزيما، يملك فريق المدرب البرتغالي قوة هجومية ضاربة تتمثل في المغربي عبدالرزاق حمدالله والبرازيليين رومارينيو وإيجور كورنادو، كما يملك الفريق حارسًا ذو قدرات عالية والحديث هنا عن البرازيل مارسيلو جروهي، والبرتغالي جواو فيليبي "جوتا" وأحمد شراحيلي ومهند الشنقيطي.
ويسعى الاتحاد على تأكيد صدارته بنقاط الهلال، التي تعني له العلامة الكاملة بعد فوزه في الجولات الأربع الماضية، وتسجيله 12 هدفًا كأقوى خط هجومي حتى الآن مع المحافظة على نظافة شباكه.
وفي المقابل، يأمل الهلال في تكريس عقدته على مضيفه والحاق الخسارة الأولى به، وانتزاع الصدارة في انتظار تعثر الأهلي صاحب المركز الثاني ضمن الجولة ذاتها.
وقبل مواجهة الجمعة، أغدق البرتغالي خورخي خيسوس الثناء والمدح على خط دفاع الفريق، وذلك في مؤتمر صحفي عقب الفوز على الاتفاق بثنائية نظيفة الأسبوع الماضي، قائلًا: "نملك خط دفاع على ذو قيمة فنية عالية".
ويعوّل خيسوس على نخبة من ألمع النجوم العالميين والسعوديين من لاعبي الفريق كما هو الحال الصربيان الكسندر ميتروفيتش وسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش والبرتغالي روبن نيفيش وحارس المرمى الدولي المغربي ياسين بونو.
وقبل الكلاسيكو، يحتل الهلال المركز الثالث برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد.