|


الرئيسية / انفوجرافيك

العملاق الصربي بطل «الكلاسيكو» بثلاثية صنعت الانتصار الأزرق

ميتروفيتش.. توقعات «يويفا» تتحقق

الرياض ـ أحمد الخلف 2023.09.02 | 02:25 am
قبل أسابيع من إتمامه عامَه الـ19، تلقّى المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش مفاجأةً سارةً، مطلَع شهر أغسطس 2013، تمثّلت في إدراج الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اسمه ضمن لائحةٍ من 10 لاعبين شبّان ينصح بمشاهدتهم، بناءً على أدائهم في بطولة “يورو تحت 19 عامًا” التي استضافتها ليتوانيا خلال ذلك الصيف وتُوِّج الصرب بها.
ولم يحرز ميتروفيتش سوى هدفًا وحيدًا في البطولة، لكن مستواه دفع “يويفا” إلى ترشيحه بين مجموعة المواهب التي عدّها تستحق المشاهدة.
وبالفعل، لم يخيِّب الصربي فارع الطول ظنَّ مسؤولي الكرة الأوروبية، وخطَف الأضواء في كلِّ محطاته الاحترافية، مُنصِّبًا نفسه هدّافًا لكل فريقٍ مثَّله، بدءًا من بارتيزان في بلاده، مرورًا بأندرلخت البلجيكي، وصولًا إلى إنجلترا التي ارتدى فيها قميصي نيوكاسل يونايتد وفولهام. وقبل نحو أسبوعين من احتفاله بذكرى ميلاده الـ 29، أدى ميتروفيتش، مساء أمس، دور البطولة في “كلاسيكو” فريقي الهلال والاتحاد، ضمن خامس جولات دوري “روشن” السعودي، وأحرز ثلاثيةً في الفوز الأزرق 4ـ3. ومنح موقع “سوفا سكور” الكروي الإلكتروني هدّاف الهلال الجديد، القادم الشهر الماضي من فولهام، تقييم 9.1 درجة من 10 على أدائه في المباراة، وهو الأعلى لأي لاعبٍ شارك فيها أساسيًّا أو بديلًا.