|


أمريكا المفتوحة.. ميدفيديف يبلغ نصف النهائي

نيويورك- رويترز 2023.09.07 | 01:19 am

تجاوز الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف الثالث الطقس الحار وأندريه روبليف منافسه العنيد، ليحجز مكانه في الدور نصف النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس بالفوز 6-4 و6-3 و6-4، الأربعاء.
وفي طقس حار ووصول درجة الحرارة إلى 32 درجة مئوية، كان ميدفيديف الأفضل في التعامل مع الرطوبة والحرارة ملعب «آرثر آش» من نظيره روبليف المصنف الثامن ليصعد إلى نصف النهائي للمرة الرابعة في آخر 5 أعوام.
ورغم الفوز، لم يكن ميدفيديف سعيدًا باللعب في هذه الظروف، واشتكى اللاعب الفائز باللقب في 2021 خلال المجموعة الثالثة قائلا: «لا يمكنكم تخيل الوضع، الأمر سينتهي بوفاة أحد اللاعبين، ثم سيبدأ الآخرون في التصرف».
وكانت نهاية معتادة لروبليف الذي ودع إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة التاسعة من دور الثمانية، كما أنها الهزيمة الثالثة أمام صديقه ميدفيديف والثانية في أمريكا المفتوحة.
وسبق أن خسر روبليف أمام مواطنه الروسي في دور الثمانية في أمريكا المفتوحة 2020 وأستراليا المفتوحة 2021.
وافتقرت المواجهة الروسية للحماس والإثارة مثلما حدث في مواجهة الأمريكيين فرنسيس تيافو وبن شيلتون مساء الثلاثاء.
وبدأ روبليف المباراة بقوة وتقدم 3-0، لكن ميدفيديف انتفض ليفوز بستة من الأشواط السبعة التالية ويحسم المجموعة لصالحه.
وكانت بداية تنذر بالكثير لروبليف بالنظر إلى سجل ميدفيديف المثالي بالفوز في 25 مباراة في فلاشينج ميدوز عندما يحسم المجموعة الأولى لصالحه.
وحرم الطقس اللاعبين من الوصول إلى إيقاعهما، وزاد كسر الإرسال في المجموعتين التاليتين.
وتبادل اللاعبان كسر الإرسال مرتين في المجموعة الثانية قبل أن يحسمها ميدفيديف بكسر إرسال آخر.
ولم يستسلم روبليف عند تأخره 5-4 في المجموعة الأخيرة، وأنقذ أربع فرص لحسم المباراة لكن في النهاية نجح ميدفيديف في كسر إرساله من الفرصة الخامسة ليبلغ الدور قبل النهائي.