|


لامال يكسر رقم جافي كأصغر لاعب في منتخب إسبانيا

الرياض - الرياضية 2023.09.08 | 07:56 pm

أصبح لامين يامال أصغر لاعب في التاريخ يشارك بقميص المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم بعمر 16 عامًا و55 يوما.
وأشرك دي لا فوينتي مدرب المنتخب الإسباني يامال عند الدقيقة 44 من مواجهة جورجيا ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى يورو 2024، واستطاع إحراز الهدف السابع في المباراة عند الدقيقة 74 ليصبح أصغر لاعب يحرز هدفًا مع «الماتادور».
واستطاع الفتى الإسباني كسر رقم زميله جافي الذي شارك لأول مرة ضد إيطاليا في 2021، بعمر 17 عاما و62 يوما.
ووصف مدرب إسبانيا لامال باللاعب المميز وقال: «في كل لحظة سيتعين علينا اتخاذ قرارات مختلفة، لامين لاعب كرة قدم مهم جدًا بالنسبة لنا وهو موجود هنا بسبب مزاياه الخاصة، يبدو أنه لاعب رائع، هو صغير جدًا وعلينا أن نمنحه الوقت».
وسبق للشاب الأسمر كسر رقم قياسي آخر حين أصبح أصغر لاعب ينضمُّ إلى قائمة فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم في البطولات الرسمية بعمر الـ15 عامًا.
وتدرج يامال لاعب المنتخب الإسباني تحت 19 عاما، في قطاعات الناشئين لفريق برشلونة، وضمه تشافي لقائمة الفريق الأول الموسم الماضي.
وقال تشافي: «هو لاعب بإمكانه مساعدتنا لأنه موهوب، لديه شخصية كبيرة، يجيد التعامل في المواقف الفردية، وهو قوي، وأنا مقتنع بقدرته على مساعدتنا، لقد تحدثت معه، وهو سعيد وممتن، إذا سمحت الظروف سيكون بمقدوره مساعدتنا، إنه مستعد».
ولدى سؤاله عما إذا كان يامال يذكره بأي من النجوم السابقين لبرشلونة، أجاب تشافي: «إنه موهوب بالفطرة».
ولد لامين يامال في 13 يوليو عام 2007 في مدينة برشلونة من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، ورفض تمثيل منتخب المغرب وفضل اللعب لصالح إسبانيا.
وأكد يامال أنه كان واضحًا في قراره بتفضيل إسبانيا على المغرب.
وقال خلال تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الإسباني: «إنه أمر لا يصدق أن ألعب لإسبانيا، أريد الاستمتاع لأقصى حد، أنا هادئ وتعودت بالفعل على الأجواء في برشلونة، وسنرى كيف ستسير الأمور».