|


بطولة أمريكا للتنس.. ميدفيديف يقصي ألكاراز.. ويواجه جوكوفيتش

نيويورك - الألمانية 2023.09.09 | 03:42 pm

حرم الروسي دانيال ميدفيديف لاعب التنس منافسه الإسباني كارلوس ألكاراز من مواصلة حملته للدفاع عن لقبه في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) آخر بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى في الموسم الجاري، وتغلب عليه في دور نصف النهائي، السبت.
وتأهل ميدفيديف البالغ من العمر 27 عاما إلى المباراة النهائية، بالفوز على ألكاراز«7-6» «7-3» و«6-1» و«3-6» و«6-3».
ويلتقي ميدفيديف، الفائز بلقب البطولة في 2021، في المباراة النهائية، الأحد، مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش صاحب الـ36 عامًا، الذي أنهى مغامرة الأمريكي بن شيلتون في البطولة وأطاح به من البطولة بالتغلب عليه في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي.
وكان ميدفيديف تغلب على ديوكوفيتش في نهائي البطولة عام 2021 ليحرز لقبه الأول والوحيد حتى الآن في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.
وبهذا حطم ميدفيديف المصنف الثالث عالميا، السيناريو الذي كان متوقعا لنهائي هذه البطولة؛ والذي كان من المنتظر أن يجمع بين ديوكوفيتش وألكاراز بعد أسابيع قليلة من فوز الإسباني الشاب على الصربي المخضرم في نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون).
وقال ميدفيديف: «شيء مدهش، خاصة عندما تفوز على لاعب مثل كارلوس ألكاراز خسرت أمامه بسهولة مرتين هذا العام. ولهذا، انتابتني الكثير من الشكوك».
وأوضح: «قلت إنني بحاجة لعب بأكثر من كامل قوتي، وهو ما حدث بالفعل، باستثناء المجموعة الثالثة، إنه لاعب رائع للغاية، والتغلب عليه يحتاج إلى أن تتفوق على نفسك، وحدث هذ لحسن حظي».