|


ديوكوفيتش يحطم الأرقام

نيويورك - الألمانية 2023.09.11 | 04:55 pm

توج النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش باللقب رقم 24 له في بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى وأصبح البطل الأكبر سنًا في تاريخ بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) بعدما تغلب على الروسي دانييل ميدفيديف «6-3» و«7-6» و«6-3»، الإثنين، في المباراة النهائية.
وأحرز ديوكوفيتش البالغ من العمر 36 عامًا، الذي عاد إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، لقب بطولة أمريكا المفتوحة للمرة الرابعة في مسيرته، وأصبح اللاعب الأكبر سنا الذي يتوج بها خلال حقبة البطولات المفتوحة.
وثأر ديوكوفيتش لهزيمته أمام ميدفيديف في نهائي البطولة نفسها قبل عامين، والتي حرمت النجم الصربي من استكمال رباعية جراند سلام خلال الموسم حينذاك، حسب ما أشارت إليه وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".
كذلك عادل ديوكوفيتش رقم النجمة السابقة الأسترالية مارجريت كورت في عدد ألقاب جراند سلام.
وعزز ديوكوفيتش أيضا تفوقه على منافسيه البارزين، حيث يتفوق الآن على رافاييل نادال بفارق لقبين في جراند سلام وعلى روجيه فيدرر بفارق أربعة ألقاب.
وتوج ديوكوفيتش خلال هذا الموسم أيضا بلقبي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة، ليكون بذلك قد أحرز ثلاثة ألقاب في جراند سلام خلال موسم واحد للمرة الرابعة في مسيرته.
وتجاوز ديوكوفيتش رقم كين روزوول الذي توج بلقب أمريكا المفتوحة في 1970 وعمره 35 عاما، ليصبح ديوكوفيتش أكبر بطل في تاريخ البطولة.
ووارتدى ديوكوفيتش، الذي غاب عن البطولة الأمريكية في العام الماضي بسبب موقفه إزاء تناول اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بدلة رياضية حملت رقم 24، خلال مراسم التتويج.
وقال ديوكوفيتش: «لا أعرف من اين أبدأ، هذا بالطبع يعني العالم كله بالنسبة لي. قضيت طفولتي أحلم بالتنافس على أعلى مستوى في الرياضة التي منحتني وعائلتي الكثير».
وأضاف ديوكوفيتش: «لم أكن أتخيل أنني سأقف هنا وأتحدث عن 24 لقبا في جراند سلام، ولكن في العامين الماضيين شعرت بأن لدي فرصة لصناعة التاريخ، فلم لا أغتنمها؟».


ديوكوفيتش يحطم الأرقام

ديوكوفيتش يحطم الأرقام

ديوكوفيتش يحطم الأرقام

ديوكوفيتش يحطم الأرقام