|


ديوكوفيتش: أرغب في حصد المزيد من الألقاب

نيويورك - الألمانية 2023.09.11 | 04:26 pm

أكد نوفاك ديوكوفيتش نجم التنس الصربي عزمه على الاستمرار في منافسات اللعبة البيضاء، معربا عن رغبته في حصد المزيد من الألقاب، لاسيما في البطولات الأربع الكبرى، حيث قال: «سأستمر في المضي قدما».
وحصل ديوكوفيتش على لقبه رقم 24 في البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام» بعدما تغلب على الروسي دانييل ميدفيديف بثلاث مجموعات نظيفة، في المباراة النهائية لبطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز).
وعزز ديوكوفيتش البالغ من العمر 36 عامًا رقمه القياسي كأكثر لاعبي التنس فوزا ببطولات جراند سلام في العصر الحديث، بعدما سبق أن توج هذا العام أيضا ببطولتي أستراليا وفرنسا (رولان جاروس)، فيما جاء وصيفا خلفا الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز ببطولة إنجلترا (ويمبلدون).
وقال ديوكوفيتش عقب فوزه ببطولة فلاشينج ميدوز للمرة الرابعة في مسيرته الرياضية: «سوف أستمر. كما تعلمون، أشعر أنني بحالة جيدة من الناحية البدنية، و مازلت أشعر بأنني أحظى بدعم المحيطين بي، وفريقي، وعائلتي».
أضاف ديوكوفيتش في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية: «لقد قلت في الأعوام القليلة الماضية أن البطولات الأربع الكبرى كانت دائما الهدف الأسمى والأولوية بالنسبة لي طوال الموسم بأكمله، لا ألعب في الكثير من المسابقات الأخرى، لذا أحاول إعطاء الأولوية لاستعداداتي. حتى أتمكن من الوصول إلى الذروة في بطولات جراند سلام».
وشدد ديوكوفيتش: «هذه هي اللحظات وهذا هو نوع المشاعر التي أحفز نفسي بها في كل يوم عندما لا ألعب في أي بطولة أخرى، نعم، أحيانا أسأل نفسي لماذا أحتاج إلى هذا في هذه المرحلة بعد كل ما قمت به؟ إلى متى أريد الاستمرار؟" هذه التساؤلات تدور في ذهني بالطبع».
واستدرك قائلًا: «لكن في ظل قدرتي على اللعب في هذا المستوى العالي، والفوز بأكبر البطولات في تلك اللعبة، فإنني لا أريد ترك هذه الرياضة إذا كنت لا أزال في القمة، كما تعلمون، إذا كنت لا أزال ألعب بالطريقة التي ألعب بها».