|


البرتغال تسحق لوكسمبورج بتسعة تاريخية

فارو - الفرنسية 2023.09.12 | 12:01 am

واصل منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، مشواره بثبات نحو نهائيات كأس أوروبا «يورو2024» المقررة في ألمانيا الصيف المقبل، عندما أكرمت وفادة ضيفتها لوكسمبورج بتسعة أهداف نظيفة، الإثنين، في فارو خلال اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأوروبية العاشرة.
وسجل كل من جونسالو راموش مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، وجونسالو إنياسيو مدافع سبورتينج وديوجو جوتا مهاجم ليفربول الانجليزي ثنائية الأول عند الدقيقتين 18 و34، والثاني عند الدقيقتين 12 و45+4، والثالث عند الدقيقتين 58 و77.
وأضاف البديل ريكاردو هورتا السادس (67)، وبرونو فرنانديش لاعب وسط مانشستر يونايتد الانجليزي الثامن (83)، وختم البديل الآخر جواو فيليكس المنتقل حديثًا الى برشلونة الإسباني على سبيل الإعارة من مواطنه أتلتيكو مدريد، المهرجان بالتاسع (88).
وصنع فرنانديش ثلاثة أهداف (هدفان لإنياسيو وواحد لجوتا) مساهما في أكبر فوز في تاريخ منتخب بلاده.
وجددت البرتغال فوزها على لوكسمبورج بعدما كانت تغلبت عليها في عقر دارها 6-0 في 26 مارس، بينها ثنائية لكريستيانو رونالدو قائدها وهدافها التاريخي مهاجم النصر السعودي الذي غاب عن مباراة الرد بسبب الإيقاف.
وهو الفوز السادس تواليًا للبرتغال الوحيدة التي حققت العلامة الكاملة في ست جولات حتى الآن، فعززت موقعها في الصدارة برصيد 18 نقطة.
في المقابل، توقفت سلسلة الانتصارات المتتالية للوكسمبورج عند ثلاثة ومنيت بخسارتها الثانية في التصفيات، فتراجعت الى المركز الثالث برصيد 10 نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف شريكتها السابقة سلوفاكيا .


البرتغال تسحق لوكسمبورج بتسعة تاريخية

البرتغال تسحق لوكسمبورج بتسعة تاريخية

البرتغال تسحق لوكسمبورج بتسعة تاريخية