|


الفيلم يبث الخوف بـ 50 مشهدا.. 3 مناطق تحتضن التصوير.. والجمعة العرض الرسمي

«تشيللو».. حادث مروري يكتب الرعب

صورة التقطت السبت الماضي للمخرج الأمريكي دارن بوسمان والممثلة السعودية إلهام علي في العرض الافتتاحي لفيلم “تشيللو”، يقفان أمام الملصق الإعلاني الخاص في صالة موفي سينما بـ “بوليفارد رياض سيتي” في العاصمة (المركز الإعلامي - موفي سينما)
الرياض ـ رياض المسلم 2023.09.13 | 12:13 am

لم يستطع أكثر الخبراء في الحركة المرورية تفسير سبب الازدحام على طريق الملك فهد في العاصمة الرياض، الذي يربط جنوبها بشمالها، فذهبوا إلى حركة المخارج، وكثرة ملامسة “الفرامل”، والحوادث، ووقت الذروة، لتتعدَّد الأسباب و”الزحمة واحدة”.
ولم يتخيَّل أهل الرياض وسكانها أن يكون خروج شبح مرعب أحد مسبِّبات الزحمة، وحدث في منتصف الطريق الأشهر، وبالقرب من ميدان القاهرة، حادثٌ مروري عند الـ 01:00 صباحًا، تجمَّع حوله المارة، واستمرَّ ساعتين، لكنَّ الشبح المرعب لم يكن يُرى بالعين المجردة، بل في صالات السينما.
ما سبق شكَّل الظهور الأول لإحدى الشخصيات المرعبة في فيلم “تشيللو”، وتمَّ رصد الشبح في حادث العازفة المتدرّبة، وتسبَّب في مقتلها خلال العرض الخاص ولم يكون واضحا لمن مر على الحادث “المزيف”. وكانت “الرياضية” بين الحضور في قاعة “موفي سينما” في “بوليفارد رياض سيتي”، إلى جانب 600 شخص، صفَّقوا للفيلم قبل أن تُفتح إضاءات الصالة، على الرغم من أنه أدخل الرعب في نفوسهم، لكنه كان مقنعًا في الإخراج والقصة والحبكة الدرامية وأداء الممثلين، وتستقبله صالات السينما المحلية والعالمية، بعد غد رسميا.
وتقول لـ “الرياضية” النجمة السعودية إلهام علي وبطلة الفيلم وهي التي تردد الحضور في اتخاذ قرار التصوير معها بعد الفيلم إثر دخولها في عالم الرعب وخوفًا منها: “خضت تجربة جديدة، وكانت مليئة بالتحديات الجميلة”.
زوجها النجم خالد صقر الذي حضر في غالبية مواقع التصوير التي تجوَّل الفريق فيها بين الرياض وبعض محافظاتها والعلا والتشيك، يشير لـ “الرياضية” إلى أنه لم يتمكن من مشاهدة الفيلم قبل العرض الخاص، لكنه لم يتوقع أن يظهر بهذا القدر من النجاح، لافتًا إلى أن شخصية زوجته المرعبة في أحد المشاهد جعلته لا يصدق أنها هي التي تسكن معه، ويبدو أنه سيعيد حساباته قبل أن يغضبها.
الفيلم يدور حول “تشيللو” الآلة الموسيقية الملعونة منذ أكثر من 200 عام، التي صنعت من الدم والعظم لعائلة إيطالية، ووصلت إلى الرياض، وظلت العائلة محبوسة داخل تلك الآلة لحين أصبحت تخرج مثل أشباح تؤذي كل من يقترب من العازف وبطل الفيلم الفنان سامر إسماعيل الذي لم يعتد المشاركة في مثل هذه الأدوار، لكنه تألق فيها.
“تشيللو” يسجل سابقة كونه الفيلم السعودي الوحيد لكاتبه المستشار تركي آل الشيخ، الذي يدخل إلى مسار أفلام الرعب مبتعدًا عن الكوميديا، لو استثنينا المشهد الصامت لمشاركة أبو حمود صديق “أبو ناصر” في مقتل النجمة السعودية ميلا الزهراني. وخرجت الأشباح أكثر من 50 مرة في الفيلم، وكانت معالجتها بشكل متقن أصاب الكثير من الحضور بالرعب، وما رفع من حدة “الخوف السينمائي” مشاركة النجم العالمي توبين بيل، بطل أشهر أفلام الرعب Saw، وكان في مشاركته ذكاءٌ من صنّاع الفيلم، إلى جانب اللمسة الإخراجية الكبيرة من المخرج العالمي دارن لين بوسمان الذي أخرج عددًا من أبرز أفلام الرعب، منها Saw إلى جانب “Spiral ـ St. Agatha ـ Tales of Halloween”.