|


سجل ثنائية في مرمى كمبوديا.. ورفع مركز الأخضر إلى الثالث

رديف.. وصيف هدافي التصفيات

صورة التقطت أمس لعبد الله رديف، مهاجم المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم، يسدِّد الكرة التي سجل منها هدفه الشخصي الأول والثالث للمنتخب في مرمى كمبوديا خلال المباراة التي انتهت بفوز الأخضر تصوير: بشير صالح
تغطية: عبد الرحمن أبو محروس 2023.09.13 | 12:28 am

رفع عبد الله رديف، مهاجم المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم، رصيده إلى أربعة أهداف بنهاية مرحلة المجموعات من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2023، أمس، بعد تسجيله هدفين في مرمى كمبوديا “6ـ1”، ليحلَّ في المركز الثاني بقائمة هدافي المجموعات الـ 11، بالتساوي مع العراقي رضا فاضل، بينما جاء حسن لاوندي، لاعب “أسود الرافدين” في صدارة الهدافين برصيد خمسة أهداف.
وأحرز أهداف الأخضر الـ 12 في التصفيات عبد الله رديف “أربعة”، ومحمد مران ومصعب الجوير وأحمد الغامدي، ولكلٍّ منهم هدفان، بينما سجل سعد الناصر هدفًا، وكذلك محمد أبو الشامات.
وحلَّ هجوم المنتخب السعودي في المركز الثالث من حيث القوة بعد العراق برصيد 21 هدفًا، سجل منها 13 هدفًا في مرمى مكاو، وجاءت أوزبكستان في المركز الثاني بـ 19 هدفًا، منها ثمانية أهداف أحرزتها في مرمى أفغانستان.
وانطلق رديف، هداف الأخضر الأولمبي، من الفئات السنية في نادي الهلال، وتوّج بلقب هداف الدوري السعودي تحت 17 عامًا موسم 2019ـ2020 بإحراز 16 هدفًا، وبلقب هداف دوري الشباب تحت 19 عامًا موسم 2020ـ2021.
وفاز اللاعب مع المنتخب السعودي تحت 20 عامًا ببطولة كأس العرب 2021، وحقق لقب هداف الأخضر في البطولة برصيد أربعة أهداف.



خسارة وحيدة
خسر المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم مرة واحدة، في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا، في المرات الست التي شارك فيها، وكانت أمام منتخب العراق 0ـ2 في تصفيات 2018.
والفوز الذي حققه الأخضر، أمس، على منتخب كمبوديا بستة أهداف، هو الأكبر له في الجولة الثالثة، علمًا أنه فاز على منتخب فلسطين بأربعة أهداف نظيفة في تصفيات 2012، وعلى بنجلاديش 3ـ0 في تصفيات 2022. وتعادل المنتخب السعودي مرتين في الجولة الثالثة، الأولى مع أفغانستان في 2015، والثانية أمام الإمارات في 2020.



لقب ووصافتان
ظفر المنتخب السعودي تحت 23 عامًا لكرة القدم بكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه في النسخة الماضية التي استضافتها أوزبكستان 2022، بعد فوزه على البلد المستضيف 2ـ0. ويذهب للدوحة هذه المرة بعد تأهله متصدرًا للمجموعة العاشرة للدفاع عن لقبه.
وسبق للأخضر أن حقق وصافة كأس آسيا مرتين، الأولى في نسخة 2012 في سلطنة عمان عندما خسر في النهائي أمام العراق 0ـ1، والمرة الثانية في نسخة 2020 في تايلاند، عندما خسر في النهائي من كوريا الجنوبية 0ـ1 أيضًا.
وأخفق الأخضر في الوصول لدور الأربعة في نسختي 2015، و2018.



المدرج أخضر
اكتست مدرَّجات ملعب مدينة سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها الألوان الخضراء خلال مباراة المنتخب السعودي تحت 23 عاما لكرة القدم أمام نظيره الكمبودي. وحرص غالبية المشجعين الذين حضروا على الدخول بالأعلام والشالات الخضراء التي ترمز لشعار المنتخب.. وفي الصور التي التقطت أمس يظهر في الأولى طفل يرتدي قبعةً باللونين الأخضر والأبيض.. وفي الثانية عائلة مكونة من ثلاثة أشخاص يلوحون بأعلام كُتب عليها “الصقور الخضر”.. وفي الأخيرة سيدة وابناها يرتدون شالات المنتخب ويتابعون المباراة تصوير: بشير صالح


رديف..
وصيف هدافي التصفيات

رديف..
وصيف هدافي التصفيات

رديف..
وصيف هدافي التصفيات