|


بوتاس ودجو يستمران مع ألفا روميو حتى 2024

سنغافورة - الفرنسية 2023.09.14 | 06:36 pm

مدد فريق ألفا روميو المشارك في بطولة العالم للفورمولا1 الخميس، عقدَي سائقيه الفنلندي فالتيري بوتاس والصيني دجو جوانيو حتّى عام 2024، في حين سيحتفظ الفرنسي تيو بورشير بدور السائق الاحتياطي في الفريق السويسري.
وقال أليساندرو ألوني برافي ممثل الفريق الإيطالي: «قرار الاستمرار مع فريق من السائقين من دون تغيير هو شهادة على الاستثمار الذي قمنا به في مشروعنا».
وتابع عشية جائزة سنغافورة الكبرى، الجولة الخامسة عشرة من البطولة العالمية: «في الفورمولا1، لا شيء يتغير بين عشية وضحاها، وقد اتخذنا قرارا بالتركيز على الاستقرار ومواصلة بناء فريقنا معا ونحن ندخل في فترة انتقالية مهمة»
واستهل بوتاس مسيرته في الفورمولا1 عام 2013 مع وليامس، قبل أن ينتقل إلى مرسيدس عام 2017 للحلول بدلاً من بطل العالم الالماني نيكو روزبرج الذي أعلن اعتزاله بعد فترة قصيرة من فوزه باللقب.
وانضم السائق الفنلندي إلى الفريق السويسري عام 2022 ضمن عقد «متعدد الأعوام».
من ناحيته، دوّن دجو« 24 عاما» اسمه واسم بلاده في تاريخ الفئة الأولى بعدما بات في العام الماضي، مع فريق ألفا روميو، أول سائق من الصين يشارك في غحدى جوائز البطولة العالمية.
وسيحصل دجو في العام المقبل، على فرصة التسابق في شنغهاي، حيث ولد وترعرع، وذلك للمرة الاولى في الفورمولا1، علماً أنه سيعاد ادراج السباق في الروزنامة العالمية بعد غياب دام 5 أعوام بسبب تداعيات فيروس كورونا.
ووضع قرار األفا روميو بتمديد عقد دجو حدا لآمال بورشير «20 عاما» في الانتقال إلى مقعد أساسي، ما يحتّم عليه الاحتفاظ بدوره كسائق احتياطي للفريق.
واعتبارا من العام المقبل، سيعتمد الفريق اسمه السابق ساوبر بعد الإعلان عن انتهاء شراكته مع الراعي الرئيسي ألفا روميو في نهاية العام. وسيظل الفريق السويسري يتزود بمحركات فيراري لحين وصول فريق أودي في عام 2026 الذي سيحل بدلا منه كمزود للمحركات.