|


ميتروفيتش: الهلال ريال مدريد آسيا

الرياض - الرياضية 2023.09.17 | 04:58 pm

أبدى الصربي ألكسندر ميتروفيتش سعادته الكبيرة بالانضمام إلى صفوف فريق الهلال الأول لكرة القدم، واصفاً إياه بأنه مثل ريال مدريد في قارة آسيا، وذلك خلال مقابلته مع صحيفة «جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية.
وقال ميتروفيتش في تصريحات لصحيفة "جازيتا": «أنا سعيد بوصولي أخيراً إلى نادي كبير بقيمة الهلال، إنه يشبه إلى حد ما ريال مدريد في أوروبا، عندما تلقيت العرض من الهلال، تحدثت عنه مع عائلتي، وكان الرفض أقرب إلى الاستحالة، ليس لدي أي حنين إلى إنجلترا، لقد لعبت هناك عدة أعوام».
وعلق ميتروفيتش على مستوى الدوري السعودي للمحترفين: «من الصعب إجراء مقارنات. لم يصل إلى مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد، ولكن بهذا المعدل سيكون في المستقبل، في الجزيرة العربية، فوجئت بكرة القدم والاهتمام الذي يكنه الناس لها».
وكشف اللاعب الصربي عن اقتراحه إلى مواطنه فلاهوفيتش، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، الانضمام إلى دوري المحترفين السعودي مستقبلاً، حيث صرح: «نعم، أود أن أوصي بالدوري السعودي لدوسان فلاهوفيتش أيضاً، لكن ذلك يعتمد على ما يريده. في المنتخب تحدثنا عن السعودية، سألني عن حالي وعن كرة القدم».
وامتدح ميتروفيتش زميله فلاهوفيتش كثيراً ليصفه بأنه أحد أفضل المهاجمين في الدوري الإيطالي، خاصة مع التمريرات الحاسمة والعرضيات والتركيز أمام المرمى. كذلك أكد بأن فريق لاتسيو الإيطالي سيفتقد إلى خدمات سافيتش ميلينكوفيتش كثيراً، بعد انتقاله إلى صفوف فريق الهلال هذا الموسم.
وقال المهاجم في تصريحاته للصحيفة الإيطالية أن سافيتش بخير في صفوف الهلال، ويتحدث باعتزاز وتقدير عن إيطاليا، لكنه سعيد أيضاً بتواجده في السعودية بعد انتقاله بشكل رسمي في الصيف.
وعن إمكانية لعبه في الدوري الإيطالي مستقبلاً، أجاب ألكسندر ميتروفيتش قائلاً: «في الحياة وفي كرة القدم، لا يمكنك معرفة ذلك أبدًا، في الماضي كنت قريباً من الدوري الإيطالي، لكن الآن أنا سعيد جداً في الهلال وأريد القيام بأشياء عظيمة هنا والفوز بالألقاب».
يذكر أن ألكسندر ميتروفيتش سجل 5 أهداف وصنع هدف في 4 مباريات مع الهلال هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي، كما تمكن من تسجيل 3 أهداف خلال مباراة صربيا وليتوانيا ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية.