|


الفيحاء يبدأ التحدي الآسيوي بموقعة أهال

عشق أباد - الرياضية 2023.09.19 | 12:29 am

يبدأ فريق الفيحاء الأول لكرة القدم مشاركته الأولى في دوري أبطال آسيا عندما يحل ضيفا على أهال التركمانستاني، الثلاثاء على ملعب عشق أباد ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.
ويشارك «البرتقالي» في البطولة الآسيوية بعد أن توج بكأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي إثر فوزه على الهلال «3-1» بركلات الترجيح بعد تعادلهما «1-1» في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية.
ويأمل الفيحاء في العودة بنتيجة إيجابية، وتعويض جماهيره بعد بداية متأرجحة في الموسم الجاري اكتفى خلالها بانتصار وحيد بعد مرور 6 جولات من دوري روشن السعودي «3 تعادلات وخسارتين».
وتلقى الصربي فوك رازوفيتش ضربة على مستوى خط دفاعه قبل ظهوره الأول في البطولة الآسيوية بعدما تعرض حسين الشويش لإصابة ستبعده عن الملاعب لفترة لا تقل عن 3 أسابيع، لكنه في المقابل يملك العديد من الأسلحة الهجومية وفي مقدمتها الزامبي فاشيون ساكالا هداف الفريق في الدوري حتى الآن برصيد 3 أهداف.
وأكد المدرب الصربي خلال حديثه في المؤتمر الصحافي الخاص بمواجهة الفريق التركمانستاني أن الهدف من مشاركتهم في دوري أبطال آسيا هو الوصول إلى الأدوار النهائية.
وعلى الجانب الآخر، يشارك أهال التركمانستاني في البطولة الآسيوية للمرة الثانية في تاريخه بعد ظهوره الأول خلال النسخة الماضية عندما أخفق في تجاوز دور المجموعات، حيث جمع 4 نقاط فقط، وبعدها توج الفريق بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه، لكنه في الموسم الجاري تراجع إلى المركز الخامس برصيد 16 نقطة، بفارق 20 نقطة خلف المتصدر اركاداغ، حيث حقق 5 انتصارات فقط بعد مرور 13 جولة من الدوري.