|


بروبييرش يقود المنتخب البولندي

وارسو - الفرنسية 2023.09.20 | 01:06 pm

أعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم، الأربعاء، تعيين ميخال بروبييرش مدرب منتخب تحت 21 عاماً السابق، مدربًا جديدًا للمنتخب الأول، بدلاً من البرتغالي فرناندو سانتوس المقال من مهامه الفنية على خلفية تردي النتائج.
وتأتي خطوة الاستعانة بلاعب الوسط الدفاعي السابق البالغ 50 عاماً بعد أسبوع من إقالة سانتوس، وذلك بعد 8 أشهر فقط من توليه تدريب المنتخب البولندي الذي يكافح من أجل التأهل لنهائيات كأس أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا.
وقال سيزاري كوليشا رئيس الاتحاد البولندي عبر حسابه على موقع «إكس »:« أصبح ميخال بروبييرش مدربا للمنتخب البولندي. كان هذا أفضل خيار ممكن، أتمنى له حظًا سعيدًا».
وتعرض سانتوس لانتقادات لاذعة من قبل وسائل الإعلام والجماهير المحلية لعدم تمكنه من غرس الروح القتالية في المنتخب البولندي الذي يعاني من أزمة عميقة، وقد قاد رفاق روبرت ليفاندوفسكي المهاجم، في 6 لقاءات فقط، بما في ذلك الفوز على ألمانيا 1-0 تجريبياً.
ولم تكن نتائج المنتخب البولندي بقيادة المدرب البرتغالي في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024 على قدر الآمال، اذ فاز في مباراتين فقط وتعرض لثلاث هزائم آخرها أمام ألبانيا 0-2 في وقت سابق هذا الشهر، ليحتل المركز الرابع في المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، مع ضمان تأهل أول فريقين فقط إلى النهائيات.
وتولى بروبييرش تدريب مجموعة من الأندية المحلية، بالإضافة إلى نادي أريس ثيسالونيكي اليوناني.