|


الاتفاق يكسر عقدة الطائي

الدمام- الرياضية 2023.09.21 | 08:01 pm

حوّل فريق الاتفاق الأول لكرة القدم تأخره مرتين، أمام الطائي ضيفه إلى فوز «4-3» في الوقت القاتل، مسجلاً انتصاره الأولى على نظيره الشمالي، خلال مواجهة مثيرة جمعتهما، الخميس، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن منافسات جولة «نحلم ونحقق» السابعة من دوري روشن السعودي.
وسجل الهولندي جيورجينهو فاينالدوم عند الدقيتين «2، 72» والفرنسي موسى ديمبلي «41، 90+3» للاتفاق، بينما تكفل الغاني بيرنارد مينساه بثلاثية الطائي «54،36،10».
النتيجة رفعت رصيد الاتفاق إلى 16 نقطة في المركز الثاني مؤقتًا، في انتظار ما تسفر عنه بقية مواجهات الجولة، بينما بقي الطائي عند 7 نقاط في المركز التاسع.
وبادر أصحاب الأرض بافتتاح التسجيل مبكرًا بواسطة الهولندي جيورجينهو فاينالدوم بعد مرور دقيقتين فقط على صافرة البداية، لكن الغاني مينساه أدرك التعادل بعد 8 دقائق فقط من هدف الاتفاق قبل أن يضاعف النتيجة بهدف شخصي ثاني له ولفريقه عند الدقيقة 36 ، لكن الفرنسي ديمبلي إدرك التعادل وينتهي الشوط الأول بهدفين لكل فريق.
وفي الشوط الثاني استطاع مينساه من إعادة فريقه للمقدمة مرة أخرى عند الدقيقة 54، وتمكن فاينالدوم من إدراك التعادل عند الدقيقة 72.
وفي الوقت بدل الضائع تمكن ديمبلي من تسجيل الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه مانحه نقاط المباراة، وأول فوز على نظيره الطائي في تاريخ مواجهتهما بدوري المحترفين، بعد أن كسب الأخير 4 مباريات سابقة.
ويستضيف الطائي نظيره النصر الجمعة المقبل، بينما يحل الاتفاق بعدها بـ24 ساعة ضيفًا على الأهلي.