|


الأخدود والخليج.. لقاء الظروف المتشابهة

نجران – الرياضية 2023.09.21 | 11:21 pm

يطمح فريق الأخدود الأول لكرة القدم ونظيره الخليج في استعادة التوزان، عندما يلتقيان، الجمعة، على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية نجران، ضمن جولة اليوم الوطني «نحلم ونحقق» السابعة من دوري روشن السعودي.
وتتشابهة ظروف الفريقين بعد أن منيا بالخسارة في الجولة الماضية، حيث كان الأخدود في طريقه إلى حصد نقطة أمام الاتحاد «حامل اللقب» قبل أن تهتز شباكه بهدف أحرزه الفرنسي كريم بنزيما في الشوط الثاني، ليخسر «0-1»، وفي المقابل تعثر الخليج أمام الفتح «1-3»، وهي المرة الثالثة التي يخسر فيها بالنتيجة ذاتها خلال مشواره بالموسم الجاري.
وتحمل المواجهة صراعا خاصا بين مدربين برتغاليين يسعى كل واحد منهما إلى التفوق الآخر، وحصد ثلاث نقاط جديدة في مسعاه نحو التقدم إلى المناطق الدافئة، ففي جانب الأخدود يبرز جورجي مندوسا الذي يقضي موسمه الثاني مع الفريق بعد ان نجح في الصعود به للمرة الأولى دوري الكبار، وفي الخليج يأمل بيدرو إيمانويل في اعادة فريقه إلى سكة الانتصارات.
ويخوض الأخدود الذي يحتل المركز الـ14 برصيد 4 نقاط مباراته الرابعة على ملعبه، ويحدوه الأمل في أن يكون الكاميروني لياندر تاوامبا ورفاقه في الموعد من أجل الاحتفال للمرة الأولى وسط جماهيره بعد 3 مباريات سابقة على أرضه انتهت جميعا بخسارته.
في المقابل، يملك الخليج 5 نقاط في المركز الـ12، وتبدو طموحاته كبيرة في تحقيق انتصاره الثاني هذا الموسم معولاً في ذلك على كوكبة مميزة من النجوم، وأبرزها البرتغالي فابيو مارتينيز، والكوري الجنوبي وو يونج جانج.