|


كاسترو: على اللاعبين التضحية من أجل النصر

تصوير: يزيد السمراني
الرياض - عبد الله أحمد 2023.09.23 | 12:02 am

أبدى البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم سعادته بفوز فريقه على الأهلي «4-3»، الجمعة، كاشفا في الوقت ذاته أنه أصر على أن يكمل علي لاجامي المباراة لأنه إصابته أثناء المباراة لم تكن تحتاج إلى تدخل طبي -على حد تعبيره-.
وقال كاسترو خلال المؤتمر الصحافي بعد نهاية المباراة: «اللاعبون في حاجة إلى أن يفهموا أن هنالك أوقاتا في المباريات لا نستطيع فيها البقاء بعشرة لاعبين في الملعب لذلك يجب أن يضحوا بشكل أكبر، وأنا لست دكتور، وفي ذلك الوقت اتضح لي أن علي لاجامي لا يحتاج الى دكتور وفعلًا اكتشفنا انه لم يكن يحتاج الى تدخل طبي».
وأضاف مدرب النصر: «أصبح الضغط على دفاعنا كبير بعد أن أصبح الأهلي يلعب بمهاجمين مع دعم الأطراف، والمساحة كانت موجودة في الأهلي، لذا تخليت عن طريقتي وطلبت من اللاعبين البحث عن المساحة».
وعن ما دار مع لاعبيه بين شوطي الكلاسيكو، أجاب المدرب البرتغالي: «الوقت بين الشوطين هو وقت خاص بالمدرب ومساعديه، وبعد الحديث مع المساعدين اجتمعت مع اللاعبين، وحسب وجهة نظري فإن هذا الوقت يجب أن تتم مراجعته حتى يستطيع المدرب أن يوصل أفكاره للاعبين».
وتابع كاسترو: «المباراة كانت صعبة على الفريقين لان مستواهما عالي جدًا، ويملكان لاعبين مميزين وكل من رأى المباراة استمتع بها وبكثرة الاهداف واللعب السريع».
وعن أداء الحكم، أجاب مدرب الفريق النصراوي: «كان هنالك احتجاج من دكة الاهلي ومن ناحيتنا أيضًا وأنا تحكمت في المباراة بهدوء ، وتحدثت مع الحكم بعد صافرة النهاية، وكانت فرصة لي بإيصال تحياتي إلى الحكام في البرازيل لأني عملت في دوريهم سابقًا».