|


غدا.. 4 مواجهات في افتتاح كأس الملك

الرياض – الرياضية 2023.09.23 | 07:20 pm

تنطلق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بأربع مواجهات، الأحد، ضمن منافسات دور الـ32 من المسابقة بمشاركة 32 فريقا للمرة الأولى، بعد أن انحصر التنافس فيها على 16 فريقاً في آخر 3 مواسم.
وتضم النسخة الحالية من البطولة 18 فريقاً من دوري روشن السعودي، و14 فريقاً الأعلى ترتيباً قبل بداية الموسم من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
وتشهد مواجهات اليوم الأول من البطولة مواجهات متباينة ستكون فيها كل الاحتمالات واردة، حيث تفتتح بمباراتين في توقيت واحد «السادسة مساء»، وتجمع الأولى بين فريقي التعاون والقادسية على ملعب الأخير في بريدة، فيما سيكون اللقاء الثاني بين الاتفاق وجدة على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
ففي بريدة، يستضيف التعاون نظيره القادسية في مباراة يتوقع أن تحفل بكل عوامل الإثارة والندية عطفا على المستويات الرائعة التي يقدمها الفريقين خلال الموسم الجاري.
ويمر «سكري القصيم» بأفضل حالاته توجها بحصد 16 نقطة من أصل 21 خلال 7 جولات، ليحتل المركز الثالث بفارق نقطتين خلف الاتحاد المتصدر، ومتأخراً بنقطة عن الهلال صاحب المركز الثاني.
أما الفريق القدساوي فإنه يتربع على الصدارة بعد مرور 6 جولات دوري يلو لأندية الدرجة الأولى برصيد 16 نقطة جمعها من 5 انتصارات وتعادل وحيد.
وفي المباراة الثانية، تبدو حظوظ الاتفاق كبيرة في تجاوز ضيفه جدة، وحجز مقعده في الدور ثمن النهائي من البطولة.
وقدم الفريق الشرقي نفسه بشكل أكثر من رائع ليحصد 16 نقطة في 7 جولات «5 انتصارات وتعادل» وضعته في المركز الرابع وعلى بعد نقطتين من الاتحاد «حامل اللقب» ومتصدر دوري روشن السعودي.
وعلى العكس تماماً، يعاني جدة من تأرجح النتائج في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى «انتصارين وتعادل و3 خسائر» ما كلفه التراجع إلى المركز الحادي عشر برصيد 7 نقاط.
وفي الرياض، يأمل الشباب في مواصلة انتفاضته القوية عندما يستقبل ضيفه الباطن.
وتعثر الفريق الشبابي في بداية مشواره بدوري روشن السعودي، قبل أن يعوض ذلك بانتصارين متتالين ليتقدم خطوة مهمة بعيداً عن الخطر، حيث أصبح في المركز الـ11 برصيد 8 نقاط.
ولا يختلف الوضع بالنسبة للباطن الذي يملك 9 نقاط جمعها من 3 انتصارات في 6 مباريات بدوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
وعلى ملعبه في الرس، يأمل الحزم في تحقيق انتصاره الأول في الموسم الجاري عندما يستقبل ضيفه العربي.
ويقبع الحزم في المركز الأخير بدوري روشن السعودي بعد أن اكتفى بحصد 3 نقاط من 3 تعادلات خلال 7 جولات، الأمر الذي يضع لاعبيه تحت ضغط كبير خصوصاً وأن الخسارة أمام العربي تعني خروجه المبكر من أغلى البطولات.
في المقابل، يسعى العربي إلى استثمار نتائجه الإيجابية في دوري يلو لأندية الدرجة، والذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة.
ويحتل العربي المركز الرابع بـ13 نقطة بفارق 3 نقاط عن القادسية المتصدر.