|


ساكا ينضم إلى قائمة المصابين في أرسنال

لندن - الفرنسية 2023.09.26 | 09:01 pm

انضم الإنجليزي بوكايو ساكا لاعب فريق أرسنال الأول لكرة القدم، إلى قائمة المصابين في صفوف وصيف بطل الدوري الإنجليزي، بعدما أفاد مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، الثلاثاء، أن المهاجم الدولي يعاني من إصابة في القدم.
وخرج ساكا في الدقائق الأخيرة من التعادل في ديربي شمال لندن أمام توتنهام (2-2)، الأحد، في الدوري، وسيغيب بالتأكيد عن مباراة الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة، الأربعاء، على ملعب برنتفورد، فيما تحوم الشكوك حول تعافيه في الوقت المناسب للقاء بورنموث، السبت، في «البريميرليج».
وفي حال لم يكن ابن الـ22 عاماً جاهزاً لخوض مباراة، السبت، سينهي ذلك مبارياته المتتالية في الدوري الممتاز والبالغة 86 في إنجاز قياسي في تاريخ النادي اللندني.
وقال أرتيتا الثلاثاء: «كان يعرج بعد المباراة، اضطررنا لحمله إلى خارج الملعب، وأمر من هذا النوع ليس بالإشارة الجيدة على الإطلاق».
وعند سؤاله عن إمكانية غياب ساكا عن مباراة الدوري ضد بورنموث، أجاب أرتيتا: «احتمال، نعم».
وانضم ساكا الى العديد من المصابين في فريق أرتيتا، آخرهم الوافد الجديد ديكلان رايس الذي استبدل خلال استراحة الشوطين ضد توتنهام بسبب مشكلة في الظهر.
وافتقد أرتيتا في مباراة الدربي كلاً من المهاجم البرازيلي جابريال مارتينيلي والجناح البلجيكي لياندرو تروسار بسبب الإصابة التي تحرم المدفعجية من خدمات الهولندي يوريين تيمبر والغاني توماس بارتي أيضاً.
وتشكّل خسارة ساكا لفترة طويلة، في حال حصل هذا الأمر، ضربة قاسية لفريق أرتيتا بعد البداية الواعدة للدولي الشاب الذي سجل 4 أهداف مع أربع تمريرات حاسمة في المباريات الثماني الأولى من الموسم في مختلف المسابقات.
وسلّط أرتيتا الضوء مرة أخرى على الإرهاق الذي يعاني منه اللاعبين جراء كثرة المباريات، ودوره المحتمل في العديد من الإصابات، قائلاً: «صحيح أنهم يلعبون مع المنتخبات، وهم قادمون من موسم خاضوا فيه كأس العالم ولعب بعض اللاعبين أكثر من 60 مباراة، نحاول إيجاد طرق لتجنب الإصابات لكنها جزء من كرة القدم».