|


معرض كتاب الرياض الدولي يكرّم صالح كامل بركن يحكي حياته

50 صورة تخطف الأنظار

احتضن حرم جامعة الملك سعود في الرياض، العاصمة السعودية، للمرة الأولى انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي تستمر أعماله حتى 7 أكتوبر المقبل.. وفي الصور التي التقطت أمس خطاط مشارك ضمن فعاليات المعرض أثناء إتمامه كتابة عبارة على الورق (المركز الإعلامي ـ معرض الرياض الدولي للكتاب)
الرياض ـ مازن العسرج 2023.09.28 | 11:59 pm

جذب ركن الراحل صالح كامل زوّار معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، بعدما تزيَّن بـ 50 صورة له في أهم محطات حياته، حسبما كشفت عنه لـ“الرياضية”، أمس، مروج مسؤولة الركن.
وبيَّنت مروج أن ركن رجل الأعمال السعودي يضم كتابًا يُحاكي رحلة صالح كامل منذ أن كان مطوفًا للحجاج ثم تاجرًا وأخيرًا مستثمرًا في الاقتصاد الإسلامي، ويأتي المؤلف بعنوان “من مكة وإليها”، الذي تم جمع معلوماته من مذكراته الشخصية، إضافة إلى تصريحات من قبل نجله عبد الله وعدد من أبنائه الآخرين.
وأكدت مروج، خلال حديثها، أن عائلته ستحضر في 4 أكتوبر المقبل بالكامل في منصة التوقيع، من أجل تدشين الكتاب بشكل رسمي. وافتتح معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 في نسخته الجديدة، أمس، أعماله في حرم جامعة الملك سعود للمرة الأولى، بمشاركة 1800 دار نشر من 32 دولة موزعة على أكثر من 800 جناح عرض.



«إثراء» يشارك بـ 326 ألف كتاب
سجَّل مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء” حضوره بصفته شريكًا إبداعيًّا في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، الذي افتتحت أعماله أمس.
ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية، يشارك مركز “إثراء” في أعمال المعرض بأكثر من 326 ألف كتاب مطبوع باللغتين العربية والإنجليزية في شتى موضوعات المعرفة البشرية، إضافة إلى 34 ألف كتاب مسموع ورقمي.
وتنظم هيئة الأدب والنشر والترجمة أعمال معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، الذي يستمر حتى 7 أكتوبر المقبل، في حرم جامعة الملك سعود للمرة الأولى بشعار “وجهة ملهمة”.



أصالة وعايض يطربان الرياض
تحيي النجمة السورية أصالة نصري، برفقة الفنان السعودي عايض، حفلًا غنائيًّا في 7 أكتوبر المقبل، ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2023.
ويُشارك النجمين في الليلة الطربية المرتقبة المسمية بـ ”شموخ العُقلا” كلٌّ من: راشد الفارس، فؤاد عبد الواحد، وناصر نايف، وذلك على خشبة مسرح أبو بكر سالم، الكائنة في منطقة بوليفارد رياض سيتي، بتنظيم شركة “بنش مارك”.


50 صورة 
تخطف الأنظار

50 صورة 
تخطف الأنظار

50 صورة 
تخطف الأنظار