|


أنس جابر تبلغ نهائي دورة نينجبو

نينجبو - الفرنسية 2023.09.29 | 06:55 pm

واصلت التونسية أنس جابر المصنفة سابعة عالميا مشوارها في دورة نينجبو الصينية 250 نقطة لكرة المضرب الجارية على ملاعب صلبة، وبلغت المباراة النهائية بتغلبها على الأرجنتينية ناديا بودوروسكا «6-3» و«1-6» و«6-2» الجمعة في نصف النهائي.
واحتاجت جابر إلى ساعة و51 دقيقة للتغلب على بودوروسكا في أول مواجهة بينهما.
واستهلت التونسية المباراة بخسارة إرسالها في الشوط الأول، لكنها ردت التحية في الرابع مدركة التعادل 2-2 ثم فعلتها للمرة الثانية في الشوط الثامن وتقدمت 5-3 قبل أن تنهي المجموعة الأولى في صالحها 6-3.
وفرض التعادل نفسه في الأشواط الأربعة الأولى من المجموعة الثانية 2-2، قبل أن تكسب جابر أربعة أشواط متتالية كاسرة إرسال الأرجنتينية في الشوطين السادس والثامن ومنهية المجموعة في صالحها 6-2.
وتبحث أنس جابر التي انتهى مشوارها الأسبوع الماضي عند الدور ثمن النهائي لدورة جوادالاخارا الألف، وقبلها عند الحاجز الأول لدورة سان دييجو، عن لقبها الثاني هذا الموسم، بعد الأول في دورة تشارلستون الأميركية، والخامس في مسيرتها.
وهي المباراة النهائية الثالثة عشرة جابر في مسيرتها الاحترافية والثالثة هذا الموسم بعدما توجت بطلة لدورة تشارلستون في أبريل الماضي، وخسرت بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، مطلع يوليو الماضي.
وتلتقي جابر، وصيفة بطولتي ويمبلدون «2022 و2023 »وفلاشينج ميدوز «2022،» في النهائي السبت، مع الروسية الواعدة ديانا شنايدر البالغة من العمر 19 عاما والمصنفة 85 عالميا، والتي بلغت المباراة النهائية الأولى في مسيرتها الاحترافية بفوزها على التشيكية ليندا فروهفيرتوفا «6-4» و«6-1» في ساعة و40 دقيقة.