|


راموس يمنح برشلونة نقاط إشبيلية

برشلونة - الألمانية 2023.09.30 | 12:23 am

فاز فريق برشلونة الأول لكرة القدم، على إشبيلية ضيفه «1-0»،الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.
وسجل سيرخيو راموس، نجم المنتخب الإسباني وريال مدريد السابق، ولاعب إشبيلية الحالي، هدف المباراة الوحيد لبرشلونة بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 75.
وجاء الهدف بعد متابعة خاطئة من جانب راموس لضربة رأس من لامين يامال على الجهة اليمنى، ليضع المدافع المخضرم الكرة في شباك فريقه.
ورفع برشلونة رصيده إلى 20 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطة عن جيرونا صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد إشبيلية عند سبع نقاط في المركز الثاني عشر.
وشهد الشوط الأول خطورة كبيرة من جانب برشلونة، الذي اعتمد في هجماته على ظهيره الأيمن جواو كانسيلو، بالإضافة إلى الثلاثي الهجومي لامين يامال وروبرت ليفاندوفسكي وجواو فيليكس.
على الجانب الأخر، استعان إشبيلية بخبرات مدافعه ونجم ريال مدريد السابق سيرخيو راموس، والذي قاد دفاع الفريق إلى جانب لويك بادي.
ونجح دفاع إشبيلية في تحجيم خطورة برشلونة خلال الشوط الأول، رغم الهجمات المتعددة، لينتهي بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، بادر إشبيلية إلى الهجوم، محاولا خطف هدف في شباك برشلونة على أرضه ووسط جماهيره، لكنه واجه دفاعا قويا وحارس مرمى متألق هو الألماني مارك أندير تيرشتيجن.
وبعد مرور ساعة من اللعب، استعاد برشلونة النسق الهجومي في أدائه، وشن العديد من الهجمات على مرمى أورجان نايلاند حارس إشبيلية، والذي تألق بدوره وتصدى للعديد من الفرص.
وعند الدقيقة 75، أسفر ضغط برشلونة عن تسجيل سيرخيو راموس هدفا بالخطأ في
مرمى فريقه، بعدما أخطا تقدير ضربة رأس من لامين يامال، ليضعها بالخطأ في مرمى إشبيلية.
وبعد الهدف واصل برشلونة ضغطه بغرض تسجيل هدف ثان في شباك منافسه، الذي هاجم بكثرة عددية مما خلف العديد من المساحات في خط دفاعه.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني والمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الفريق الكاتالوني.