|


سباهان 3 عقوبات.. والاتحاد 3 نقاط

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب جدة ـ ماجد هود 2023.10.03 | 12:41 am

كشف لـ “الرياضية” مصدر آسيوي عن أنه تنتظر نادي سباهان الإيراني 3 عقوبات من لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بسبب المخالفات القانونية التي ارتكبها النادي المستضيف، أمس، قبل انطلاق مواجهته أمام الاتحاد، ما نتج عنه قرار مراقب المباراة بإلغائها.
وأوضح المصدر نفسه، أنه من المتوقع أن يكون القرار لصالح نادي اتحاد جدة باحتساب نتيجة المباراة 3ـ0، واعتبار النادي الإيراني خاسرًا، إضافة إلى معاقبته بالمنع من لعب المباريات على أرضه، وفرض غرامات مالية أيضًا.
وأشار إلى أن أنظمة الاتحادين الدولي والآسيوي تمنع وجود العبارات واللافتات السياسية والعنصرية والعرقية في المدرجات، فكيف إذا كانت على أرضية الملعب.
وأعلن الاتحاد القاري، أمس، إحالة ملف مباراة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم أمام مضيفه سباهان الإيراني إلى اللجنة المختصة بعد إلغائها.
وكان المقرر أن يحتضن ملعب نقش جهان في أصفهان الإيرانية مواجهة الاتحاد وسباهان ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، لكن انطلاقتها تأخرت قبل أن يتم إلغاؤها، وبعدها توجهت بعثة الفريق الاتحادي إلى المطار استعدادًا للعودة إلى جدة.
وقال الاتحاد الآسيوي في بيان صحافي عبر موقعه الرسمي: “تم إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان بسبب ظروف غير متوقعة”.
واختتم البيان: “نجدد التزامنا بتوفير السلامة للاعبي وأعضاء الأندية دائمًا.. وسيتم إحالة ملف المباراة إلى اللجان المختصة”.
ووفقًا لما أورده موقع “الرياضية” أمس، قال مصدر في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: “لن يستطيع مراقب أي مباراة اتخاذ قرار الإلغاء كما حدث في مباراة الاتحاد وسباهان في دوري أبطال آسيا، دون موافقة الاتحاد الآسيوي، حيث يتم اتصال مراقب المباراة بالمسؤولين في الاتحاد الآسيوي من داخل الملعب، حيث يتوفر خط دولي مباشر ما بين المراقب والاتحاد الآسيوي، ومن ثم يتلقى القرار”.
وتابع المصدر الآسيوي: “يمنح مراقب المباراة ساعتين حتى يرفع تقريرًا شاملًا يدوّن من خلاله الأحداث أو الملاحظات التي رصدها إلى الاتحاد القاري”.