|


الهلال يقهر ناساجي في طهران.. ويتصدر

طهران – الرياضية 2023.10.03 | 08:56 pm

استعاد فريق الهلال الأول لكرة القدم، توازنه سريعاً في دوري أبطال آسيا، بعد أن حقق فوزاً كبيراً على مضيفه ناساجي الإيراني بنتيجة «3-0»، بعد مباراة دراماتيكية شهدت حالتي طرد للفريقين، الإثنين، على ملعب آزادي في طهران العاصمة الإيرانية، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.
وأحرز الصربي ألكسندر ميتروفيتش «19»، والبرازيلي نيمار «58»، وصالح الشهري «90+3» ثلاثية الهلال، وبذلك يعوض تعثره أمام نافباخور الأوزبكي «1-1» في الجولة الأولى، رافعاً رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة بالتساوي مع نافباخور المتصدر بالرصيد ذاته من النقاط، فيما تراجع ناساجي إلى المركز الثالث بـ3 نقاط، وبقي مومباي سيتي الهندي في قاع الترتيب دون نقاط.
ووضع الفريق الهلالي مضيفه الإيراني تحت ضغط الهجمات المتتالية منذ بداية اللقاء، وكاد يباغته بهدف مبكر عن طريق الصربي ألكسندر ميتروفيتش، لكن الصيني ماي ينج حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل "10"، قبل أن يعوض اللاعب ذاته الهدف الملغي بآخر افتتح به النتيجة لصالح الأزرق برأسية مستفيداً من عرضية محمد البريك الظهير الأيمن «19».
وتلقى الفريقان ضربتان موجعتان في الدقيقة «38»، بعد أن اضطر كل منهما إلى إكمال المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد سلمان الفرج لاعب الهلال وأمير محمد لاعب ناساجي ببطاقتين حمراوين «38» إثر مشادات بين عدد من لاعبي الفريقين، واتخذ الحكم القرارين بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR».
ولم ينتظر الفريق الهلالي الكثير من الوقت في الشوط الثاني لتعزيز تقدمه بهدف ثان عبر تسديدة من البرازيلي نيمار جونيور داخل منطقة الجزاء، بعد أن تلقى تمريرة من ناصر الدوسري الذي حل بديلاً عن البرازيلي مالكوم «58».
والهدف هو الأول للبرازيلي نيمار بالقميص الأزرق بعد مشاركته في 5 مباريات منذ انتقاله إلى صفوف الهلال منتصف أغسطس الماضي قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي.
وواصل الأزرق هجماته سعياً منه إلى إضافة مزيد من الأهداف وسط محاولات متباعدة للفريق الإيراني من أجل تقليص الفارق، ونجح الفريق الهلالي في مسعاه بعد أن تمكن صالح الشهري ومن أول لمسة للكرة بعد أن حل بديلاً للصربي ميتروفيتش في تسجيل الهدف الثالث من تسديدة قوية «90+3».
ويحل الهلال ضيفاً على مومباي سيتي الهندي، ويلاقي ناساجي الإيراني مضيفه نافباخور الأوزبكي في 23 أكتوبر الجاري لحساب الجولة الثالثة من البطولة الآسيوية.


الهلال يقهر ناساجي في طهران.. ويتصدر

الهلال يقهر ناساجي في طهران.. ويتصدر

الهلال يقهر ناساجي في طهران.. ويتصدر