|


متواليات وأرقام النصر تهدد أبها

الرياض- عاصم محيي الدين 2023.10.06 | 12:17 am

يضع فريق النصر الأول لكرة القدم، الانتصار السابع تواليًا في دوري روشن السعودي هدفًا، عندما يستضيف نظيره أبها على ملعب «الأول بارك»، الجمعة، ضمن مباريات الجولة التاسعة من المسابقة.
وتنحاز الأرقام التاريخية في دوري المحترفين إلى الأصفر العاصمي أمام ضيفه الجنوبي، بـ6 انتصارات مقابل خسارتين، فيما حضر التعادل بينهما في مواجهتين.
وسجل لاعو النصر خلال الـ10 مواجهات السابقة مع أبها 21 هدفًا فيما استقبلت شباكهم 10 أهداف.
ويعيش النصر أفضل فتراته فنيًا بقيادة البرتغالي لويس كاسترو المدرب، ومواطنه الأسطورة كريستيانو رونالدو قائد الفريق، إذ يدخل اللاعبون منتشيين بفوزهم الأخير على الطاجيكي استقلول دوشنبه 3-1 لتصدر مجموعته الخامسة في دوري أبطال آسيا.
وتضم قائمه كاسترو مجموعة من النجوم الأجانب ، إذ يعتمد المدرب البرتغالي على الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والإيفواري سيكو فوفانا والبرازليان أندرسون تاليسكا وأليكس تاليس، فيما من المنتظر أن يعود السنغالي ساديو ماني إلى القائمة بعدما أراحه الجهاز الفني في المباراة الآسيوية.
كما يملك كاسترو مجكموعة من اللاعبين المحليين المتألقين مع الفريق خلال الفترة الماضية، في مقدمتهم عبدالرحمن غريب سلطان الغنام وعلي لاجامي وعبدالله الخيبري بالإضافة إلى نواف العقيدي الحارس.
وفي المقابل يدخل أبها المباراة بمعطيات جديدة بعد تعيين الروماني جورج تميش"مدرب الرديف" للإشراف على الفريق الأول خلفًا البولندي تشيزيلاف ميشنيفيتش والذي استبعد لسوء النتائج.
وسيعمل الفريق من أجل الظفر بنقاط المباراة من أجل العودة إلى سكة الانتصارات التي غابت عن الفريق منذ الجولة الرابعة عندما فاز على الفيحاء (2-1) 28 أغسطس الماضي.
ما يأمل لاعبو أبها على وقف سلسلة الهزائم التي امتدت إلى 4 جولات تواليًا حيث خسر الفريق أمام الرياض والوحدة والاتفاق والطائي خلال الجولات الماضية.
وأي خسارة تأزم من موقف الفريق في جدول ترتيب المنافسة إذ يقبع في المركز السادس عشر(الثالث من القاع) بـ6 نقاط من فوزين و6 هزائم.
وانتهت أخر مواجهة جمعت الفريقين بفوز النصر بنتيجة 2-1 وسجل للأصفر رونالدو وتاليسكا، بينما أحرز هدف ابها عبد الفتاح آدم الموسم الماضي.