|


الهلال يتربص بالأخدود.. والهدف صدارة «روشن»

نجران – الرياضية 2023.10.06 | 11:27 pm

يأمل فريق الهلال الأول لكرة القدم في استعادة الصدارة عندما يحل ضيفا على الأخدود، السبت في ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية بنجران ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي.
وتراجع الأزرق إلى المركز الثاني «20 نقطة» متأخرا بفارق نقطتين عن التعاون المتصدر بـ«22 نقطة من 9 مباريات»، وتبدو فرصته سانحة للانقضاض مجددا على الصدارة قبل توقف الدوري نحو 13 يوما تزامنا مع أيام فيفا.
ويدخل الهلال المباراة منتشيا بفوز عريض على نساجي مادزندران الإيراني بثلاثية نظيفة ضمن منافسات مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا ليتصدر مجموعته بعد لقاء سجل خلاله النجم البرازيلي نيمار هدفه الأول بالقميص الأزرق.
لكن البرازيلي نيمار الذي تعول عليه الجماهير الهلالية كثيرا في الموسم الجاري لن يكون متاحا أمام البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الفريق بعد مغادرته إلى بلاده بإذن من إدارة النادي بسبب ظروفه الأسرية، ورغم غياب النجم البرازيلي إلا أن خيسوس يملك العديد من الأسلحة القادرة على العودة بنتيجة إيجابية، وأبرزها الصربي ألكسندر ميتروفيتش والثنائي البرازيلي مالكوم وميشيل ديلجادو، إضافة إلى عناصر محلية مميزة وفي مقدمتها سالم الدوسري وسعود عبد الحميد.
في المقابل، يطمح الأخدود في تحقيق انتصاره الثاني تواليا والثالث هذا الموسم، لتحسين مركزه والتقدم خطوة بعيدا من مناطق الخطر معتمدا في ذلك على كوكبة من النجوم ومنها الكاميروني لياندر تاوامبا.
ويحتل الفريق الجنوبي المركز الـ14 برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين وتعادل، فيما خسر 5 مرات.