|


الهلال يسترد الصدارة بثلاثية الأخدود

تصوير: علي خمج
نجران – الرياضية 2023.10.07 | 07:48 pm

استعاد فريق الهلال الأول لكرة القدم صدارة دوري روشن السعودي بعد فوزه الثاني على مضيفه الأخدود بنتيجة «3-0» خلال المباراة التي جرت السبت على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية في نجران ضمن الجولة التاسعة من منافسات دوري روشن السعودي.
وحملت ثلاثية الفريق الهلالي توقيع البرازيلي ميشيل ديلجادو «10» والصربي سيرجي سافيتش «هدفين 71 و83»، وبذلك يرفع الأزرق رصيده إلى «23» نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن التعاون الذي تراجع إلى المركز الثاني.
في المقابل، عجز الأخدود الذي تجمد رصيده عند «7» نقاط في المركز الـ14 عن تحقيق الفوز وسط جماهيره حتى الآن «لعب 5 وخسرها جميعًا»، علمًا أن الفوزين اللذين حققهما كانا خارج قواعده.
وشهدت تشكيلة الهلال غياب البرازيلي نيمار جونيور الذي غادر إلى بلاده بإذن من إدارة ناديه، ما دفع البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الأزرق إلى إجراء تغيير على تشكيلته الأساسية مقارنة بالتي اعتمد عليها أمام الشباب «2-0» في الجولة الماضية، حيث زج بالبرازيلي ميشيل ديلجادو بدلًا عن مواطنه نيمار.
ولم ينتظر الازرق الكثير من الوقت لهز شباك منافسه، حيث نجح البرازيلي ميشيل في وضع فريقه في المقدمة بالهدف الأول مستفيدًا من تمريرة مواطنه مالكوم، وسدد كرة قوية على يسار مواطنهما باولو فيتور حارس مرمى الأخدود «10».
وتعرض الأخدود إلى ضربة موجعة قبل نهاية الشوط الأول بعد طرد سعيد الربيعي بالبطاقة الحمراء لحصوله على بطاقة صفراء ثانية إثر تدخله على الصربي سيرجي سافيتش« 45+3».
وكاد الصربي ألكسندر ميتروفيتش لاعب الهلال أن يعزز تقدم فريقه بالهدف الثاني عند الدقيقة «47»، لكن التركي خليل ملير حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR»، قبل ان يعوض ميتروفيتش الهدف الملغي بتمريرة متقنة إلى مواطنه سيرجي سافيتش نجح من خلالها الأخير في تسجيل ثاني الأهداف الزرقاء «71».
وسعى لاعبو الاخدود إلى تقليص الفارق من خلال العديد من الهجمات، لكن الصربي سيرجي سافيتش قضى على آمالهم بتسجيل الهدف الثالث للفريق الهلالي بعد متابعته لكرة مرتدة من البرازيلي فيتور حارس الأخدود إثر تصديه لكرة جزاء نفذها سالم الدوسري «84».
ويعاود الفريقان مشوارهما في الدوري بعد فترة توقف تمتد 12 يومًا في 21 اكتوبر الجاري، حيث يستضيف الهلال نظيره الخليج، ويحل الأخدود ضيفًا على الفيحاء لحساب الجولة العاشرة.


الهلال يسترد الصدارة بثلاثية الأخدود

الهلال يسترد الصدارة بثلاثية الأخدود

الهلال يسترد الصدارة بثلاثية الأخدود