|


«الانضباط» توقف الغنام وتغرم الاتحاد والأهلي

الرياض- الرياضية 2023.10.10 | 12:19 am

أوقفت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الإثنين، سلطان الغنام لاعب فريق النصر الأول 4 مباريات متضمنة مباراة الإيقاف المباشر بداعي إطلاق ألفاظ بذيئة تجاه الحكم المساعد الثاني بعد مواجهة فريقه أمام أبها وطرده بالبطاقة الحمراء المباشرة، مع تغريمه 40 ألف ريال.
وطبقًا لموقع الاتحاد الرسمي، حصل الغنام على البطاقة الحمراء المباشرة لتلفظه بألفاظ بذيئة تجاه الحكم المساعد الثاني، عقب مواجهة فريقه وأبها والتي انتهت نتيجتها بالتعادل «2-2»، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير حكم المباراة في قرار قابل للاستئناف.
وعلى ضوء ذلك يغيب الغنام عن 3 مباريات دورية «ضمك، الفيحاء والخليج» ضمن الجولات «12،11،10»، وواحدة في كأس الملك أمام الاتفاق.
كما غرّمت اللجنة الكرواتي مارسيلو بروزوفتيش لاعب الأصفر العاصمي 20 ألف ريال، نتيجة غيابه عن المقابلة الإعلامية في منطقة «فلاش انترفيو» بعد نهاية المباراة ذاتها إضافة إلى تغريم سعد الرفدان منسق النادي الإعلامي، المبلغ ذاته نتيجة دخوله أرضية الملعب وهو غير مسجل في قائمة المباراة.
وفرضت اللجنة غرامة مالية على ناديي الاتحاد والأهلي على خلفية تأخر لاعبي الفريقين في النزول إلى أرضية الملعب خلال مواجهتهما الدورية مما أدى إلى تأخير انطلاقة الشوط الثاني من المباراة التي انتهت لصالح الأهلي بهدف دون رد.
وطبقًا لمنطوق القرار تم إلزام الأول بدفع غرامة مالية قدرها (18,750) ريال في مخالفة عوداً للمرة الثالثة، ومبلغ (17,500) على الثاني في مخالفة عوداً للمرة الثانية.
وغرّمت لجنة الانضباط نادي الاتحاد مبلغ 60 ألف ريال، نظير رمي جمهوره (10) علب مياه تجاه أرضية ملعب المباراة ذاتها، بالإضافة إلى تغريم الألماني ماتياس ياسله 30 ألف ريال لعدم التزامه بارتداء البطاقة التعريفية.


«الانضباط» توقف الغنام وتغرم الاتحاد والأهلي

«الانضباط» توقف الغنام وتغرم الاتحاد والأهلي