|


سيدات الاتحاد.. غربلة شاملة قبل انطلاق الدوري الممتاز

لاعبات فريق الاتحاد الأول لكرة القدم للسيدات خلال تدريبات اللياقة على ملعب النادي ضمن التحضيرات للموسم الرياضي الجديد (المركز الإعلامي ـ سيدات الاتحاد)
جدة - مرام مبارك 2023.10.10 | 05:56 pm

يأمل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم للسيدات، في تحقيق ما عجز عنه خلال النسخة الأولى من الدوري الممتاز، عندما يخوض غمار النسخة الثانية التي تنطلق بمشاركة 8 فرق، الجمعة.
واكتفى الفريق الاتحادي بالحصول على المركز الخامس الموسم الماضي، وهو ما سيعمل على تعويضه خلال الموسم الجديد، في ظل التغييرات الكبيرة التي أجراها سواء على صعيد الجهازين الإداري والفني أو اللاعبين.
وعزز الفريق الجداوي صفوفه بأكثر من 10 لاعبات توزعن على مختلف المراكز، في مقدمتهن مصطفى السويدية من أصل كردي قادمة من نادي هيبرينان الأسكتلندي، والإنجليزية ليان روب لاعبة ليفربول الإنجليزي السابقة، وماريا باجفار، وليان اليافعي قادمتين من نادي فخر جدة، وكذلك النيجيرية آشلي بلامبتر التي تنقلت بين عدة أندية ومنها ليستر سيتي، برمنجهام سيتي، وفريق كرة القدم بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، كما شاركت مع منتخب بلادها بطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات 2022، وأيضا مثلت بلادها في كأس العالم للسيدات 2022.
ودعم الاتحاد صفوفه أيضاً بالمغربية سلمى أماني، التي بدأت مسيرتها مع فريق لوريان الفرنسي عام 2004، واحترفت بعد ذلك في عدة أندية فرنسية، منها: كليرفونتين، جينجون، فلوري، ديجون، سانت مالو، وأخيرًا نادي ميتز الذي استمرت فيه موسما واحدا قبل الانتقال إلى النادي الغربي، وتعد النجمة المغربية من أبرز العناصر في منتخب بلادها بعد أن خاضت 30 مباراة دولية، وشاركت في العديد من البطولات وأبرزها كأس العالم للسيدات 2023، وفيه حققت "لبؤات الأطلس" انتصارا تاريخيا هو الأول لهن في المونديال، وكان على حساب كوريا الجنوبية بهدف نظيف ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.
وعلى الصعيد الإداري والفني، تعاقد النادي مع سيمون كونلي مدربة اللياقة البدنية والتأهيل الرياضي، ذات الخبرة في مجالها حيث عملت على تدريب وتأهيل لياقة اللاعبات في ناديي ماميلودي صن داونز، هاي لاندس بارك في جنوب إفريقيا، ومنتخب جنوب إفريقيا تحت 20 عاماً الذي شارك في منافسات كأس العالم 2019.
وأجرت إدارة الاتحاد عدد من التعاقدات لاأخرى مع كوادر فنية صاحبة خبرة عريقة، منها تعيين الأمريكية كيلي ليندسي لتولي تدريب الفريق، وتملك المدربة الأمريكية واللاعبة السابقة مسيرة حافلة تنقلت خلالها بين العديد من المنتخبات والأندية، حيث أشرفت على تدريب المنتخب الامريكي للناشئات ومنتخبي أفغانستان والمغرب، وفريق سكاي بلو الأمريكي، إضافة إلى عملها مديرة فنية لكرة القدم النسائية في المغرب، ونادي لويس الإنجليزي.
كما تم تعيين الإنجليزي مايلز سميث مساعدًا للمدربة كيلي، وسبق له العمل مساعد ومدرب ومشرف لكشافين المواهب للسيدات في نادي مانشستر يونايتد، ومساعد مدرب بفريق ويست هام للسيدات، ومديراً فنياً لفريق جامعة إيست لندن، وعمل أيضاً أخصائيا لعلوم الرياضة في فريق ويست هام الأولمبي للرجال.
وعينت إدارة الاتحاد أيضاً الإنجليزي دان سميث مدربًا لحارسات الفريق، ومن خبراته عمله مدرباً للحراس بنادي بريستول سيتي الإنجليزي، ومدرباً لحراس في نادي ويست هام الإنجليزي وحراس ساوث إند يونايتد ومنتخب الناشئين الويلزي.
يشار إلى أن الفريق الاتحادي يستهل الموسم الجديد بمواجهة شعلة الشرقية، السبت المقبل، على ملعب نادي النهضة في الدمام ضمن الجولة الأولى من منافسات الدوري الممتاز للسيدات في نسخته الثانية.


سيدات الاتحاد.. غربلة شاملة قبل انطلاق الدوري الممتاز

سيدات الاتحاد.. غربلة شاملة قبل انطلاق الدوري الممتاز

سيدات الاتحاد.. غربلة شاملة قبل انطلاق الدوري الممتاز

سيدات الاتحاد.. غربلة شاملة قبل انطلاق الدوري الممتاز