|


رعاية سعودية لـ«دوري السوبر الإفريقي»

الرياض - الرياضية 2023.10.13 | 02:50 pm

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» أن الدوري الأفريقي لكرة القدم سيكون برعاية سعودية، وذلك على هامش حفل قرعة كأس أمم إفريقيا 2023 الذي أقيم في دولة كوت ديفوار.
وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي "الشراكة مع "Visit Saudi" تعد علامة فارقة لكرة القدم الأفريقية والسياحة السعودية ، حيث أنها ستخلق شراكة بين عالمين يشتركان في شغف عميق بكرة القدم".
وأضاف بيان الكاف: «الطرفان منفتحان على توسيع هذا التعاون للنسخ المقبلة من الدوري الإفريقي، ويلتزم الطرفان بنجاح هذه الشراكة الأثر الإيجابي الذي ستحدثه على التنمية والقدرة التنافسية العالمية لكرة القدم الإفريقية والسياحة السعودية».
ومن المقرر أن ينطلق الدوري الأفريقي لكرة القدم في الفترة من 20 أكتوبر إلى 11 نوفمبر 2023، بمشاركة فرق: الأهلي المصري، صنداونز الجنوب أفريقي، الترجي التونسي، الوداد المغربي، إنيمبا النيجيري، سيمبا التنزاني، مازيمبي الكونغولي، بيترو أتليتكو الأنجولي.
يذكر أن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قدم الشكر الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل، وذلك خلال حفل قرعة كأس الأمم الإفريقية 2023، بسبب الشراكة بين السعودية والكاف في تطوير كرة القدم بالقارة السمراء، ورعاية بطولات كرة القدم داخلها.