|


بعد حسم التأهل.. رونالدو يطارد هداف تصفيات «يورو 2024»

الرياض - طارق الغبيوي 2023.10.15 | 08:48 pm

يتطلع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر ومنتخب بلاده الأول لكرة القدم، إلى مواصلة تحطيم الأرقام، بعدما قاد بطل 2016 إلى نهائيات أمم أوروبا «يورو 2024»، وذلك عندما تواجه البرتغال نظيرتها البوسنة والهرسك، الإثنين، ضمن الجولة الثامنة من التصفيات.
وبعدما تمكن رونالدو من تسجيل هدفين في فوز بلاده 3-2 على سلوفاكيا، وهو الفوز الذي كفل للمنتخب البرتغالي بلوغ النهائيات المقررة في ألمانيا، يعمل "الدون" على رفع سجل أهدافه الدولية مع المنتخب إلى 126 هدفًا وأكثر، إلى جانب تعزيز رقمه في المشاركات بقميص المنتخب إلى الرقم 204 خلال مسيرته الكروية.
وبدأت قصة رونالدو التهديفية وإحراز الأهداف مع المنتخب منذ 12 يونيو 2004 عندما سجل في شباك المنتخب اليوناني ضمن تصفيات بطولة أمم أوروبا، وخلال التصفيات الجارية تمكن هداف البرتغال من تسجيل 7 أهداف خلال 6 مباريات شارك فيها.
وعلى المستوى الشخصي يأمل رونالدو في إبعاد البلجيكي روميلو لوكاكو عن صدارة الهدافين، حيث يتربع عليها قائد المنتخب البلجيكي برصيد 9 نقاط مع تبقي جولتين.
وعن طموح كريستيانو وشغفه المولع يقول عنه مارسيلو سالازار، المدير العام لفريق النصر طبقًا لوكالة الأنباء الألمانية:« في كل مرة تنظر فيها إلى أرقامه، تشعر بالدهشة، هو يبدو وكأنه ليس له حدود».
وأضاف:«لديه الكثير من الطموح. ويجب منحه الفرصة لمواصلة مشواره الاستثنائي في عالم كرة القدم».