|


مدرب البرازيل: نيمار أحد أعظم اللاعبين في العالم

مونتيفيديو - الفرنسية 2023.10.17 | 02:53 pm

دافع فرناندو دينيز، مدرب المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، عن نيمار، قائد السيليساو، بعد انتقادات جماهير بلاده عقب التعادل مع فنزويلا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
ورُمي المهاجم البرازيلي بـ "كيس فشار" من المشجعين في مدرجات ملعب «بانتانال» عقب التعادل مع ضيفه فنزويلا 1ـ1، الخميس الماضي.
ودان دينيز تلك الحادثة "غير اللائقة"، عادًا أنه لا يمكن لأي مدرب في العالم أن يتخلى عن نيمار بسبب التعطّش والرغبة اللذين يتمتع بهما، وأضاف: "نيمار كان حاسمًا أمام فنزويلا وقدّم المساعدة، ونيمار هو أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم البرازيلية والعالمية".
وأردف دينيز: "أن الشيء الوحيد الجدير بالذكر هو أرقام نيمار، فهو الأول تقريبًا في الجوانب المهمة كافة بالنسبة للمهاجم. الأول في الأهداف، والتمريرات الحاسمة، والمشاركة في الأهداف، والمراوغة، والأول في التسجيل بموقع الاختصاص. الأرقام تشرح سبب وجوده هنا".
وكان المهاجم المنتقل أخيرًا من باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الهلال السعودي بصفقة ضخمة، ويمثّل المنتخب البرازيلي منذ عام 2010، منزعجًا من تلك الحادثة.
وقال نيمار: "أنا لا آتي إلى هنا في إجازة، ناهيك عن الذهاب للتنزّه، جئت لأفعل أكثر ما أحبه، وهو لعب كرة القدم والدفاع عن ألوان بلدي".
ولم يسبق للبرازيل أن خسرت أمام فنزويلا في مباراة رسمية، في حين فشلت في الفوز عليها مرة واحدة فقط ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وكان ذلك في عام 2009.