|


فورمولا1.. رياضيون جدد يستثمرون في ألبين

باريس - الفرنسية 2023.10.17 | 08:21 pm

انضم الإيرلندي روري ماكلروي لاعب الجولف وباتريك ماهومز نجم فريق تشيفز كنساس سيتي الأول لكرة القدم الأميركية، وترينت ألكسندر أرنولد لاعب خط وسط ليفربول الإنجليزي، إلى مجموعة من المستثمرين في فريق ألبين رايسينج للفورمولا1، حسب ما أعلنت شركة الاستثمار الأميركية الخاصة أوترو كابيتال، الثلاثاء.
واستثمر 3 من ممثلي هوليوود رايان رينولدز وروب ماكلهيني ومايكل بي جوردان 200 مليون يورو في يونيو الماضي مقابل 24 في المئة من رأس مال الفريق الفرنسي، الذي يتخذ من إنستون البريطانية مقراً له.
وقال أليك شاينر الشريك المؤسس لشركة أوترو كابيتال الاميركي: «هؤلاء هم مستثمرون ورياضيون وفنانون ورجال أعمال من الطراز الأول ملتزمون بقيادة فريق ألبين للفورمولا1 إلى الأمام».
كما تمكنت شركة أوترو كابيتال من جذب مجموعة كبيرة من الرياضيين للاستثمار في ألبين تضم كلا من ترافيس كيلسي، زميل ماهومز في فريق تشيفز كنساس سيتي، والبريطاني أنتوني جوشوا بطل العالم السابق للملاكمة في الوزن الثقيل، والإسباني خوان ماتا لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق.
ويحتل ألبين، المدعوم من الصانع العملاق رينو والذي يدافع عن ألوانه الفرنسيان إستيبان أوكون وبيار جاسلي، المركز السادس في ترتيب الصانعين برصيد 90 نقطة، قبل 5 جولات من نهاية بطولة العالم للفورمولا1 التي أحرز لقبها الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول للعام الثالث توالياً.
وكانت رينو حددت في يونيو خلال الإعلان الأول عن استثمار «النجوم»، أن العملية المالية تتعلق فقط بالأنشطة الموجودة في مقر إنستون، مع استثناء قسم المحركات الموجود في فيري-شاتيلون بضواحي باريس والمملوك بالكامل من قبل الشركة المصنعة الفرنسية.