|


قطع الرباط الصليبي يبعد نيمار عن الهلال

نيمار يصرخ من الألم بعد تعرضه للإصابة خلال مباراة البرازيل ضد الأوروجواي ( الفرنسية)
الرياض - طارق الغبيوي 2023.10.18 | 11:03 pm

أعلن نادي الهلال، الأربعاء، تعرّض البرازيلي نيمار جونيور لاعب الفريق الأول لكرة القدم، لقطع في الرباط الصليبي والغضروف.
وخرج نيمار متأثرًا بالإصابة خلال مباراة منتخب بلاده ضد أوروجواي ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.
وكتب النادي العاصمي في حسابه الرسمي على منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي :«أوضحت الفحوص الطبية تعرّض نيمار جونيور لقطع في الرباط الصليبي والغضروف، على أن يجري عملية جراحية لاحقًا، وبرنامج علاجي يتحدّد مدته بعد العملية».
وكان رودريجو بافيا، المتحدث الرسمي للمنتخب البرازيلي، قال خلال تصريحات خاصة بـ «الرياضية» في وقت سابق : «لقد أجرينا الفحوصات كافة لنيمار، لكن يجب أن نكررها في الساعات القليلة المقبلة، وخلال 24 ساعة سنعرف كيفية استجابة ركبته ومدى تورم مكان الإصابة وحجمها بالتفصيل، ثم يوضح الكشف النهائي بالأشعة التشخيص الحاسم والفاصل».
وتعرض قائد منتخب البرازيل، للإصابة أثناء مشاركته في المواجهة التي خسرها منتخب بلاده أمام أوروجواي «2-0»، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم، صباح الأربعاء.
وغادر نيمار، «31 عاماً» والذي شارك في مباراته رقم 128 مع منتخب بلاده، الملعب باكياً بعد أن أحاط به لاعبي الفريقين عند الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع خلال الشوط الأول.
وفي وقت سابق كشف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن عدة إصابات في صفوفه من بينها أربع إصابات للاعبي الهلال بعد إصابة سلمان الفرج في «العضلة الخلفية»، وحسان تمبكتي في «العضلة الجانبية للساق»، ومعاناة ناصر الدوسري من «كدمة في الركبة»، وعبدالله الحمدان في «عضلة أسفل البطن»، وأشار المنتخب السعودي بعد إنتهاء معسكره في البرتغال إلى أنه تواصل مع نادي الهلال وأرسل التقارير الطبية إليه لمتابعة حالاتهم.
ويستعد الهلال لاستضافة نظيره الخليج، الجمعة المقبل، ضمن مباريات الجولة العاشرة من دوري روشن السعودي، والذي يتصدر ترتيبه الأزرق العاصمي برصيد 23 نقطة.