|


التعاون والاتحاد بين طموحات صدارة ونهوض

من مواجهة الفريقين الموسم الماضي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة
الرياض - طارق الغبيوي 2023.10.19 | 11:51 pm

يسعى فريق التعاون الأول لكرة لقدم، إلى الاستمرار في سكة الانتصارات المتتالية ومزاحمة صدارة ترتيب دوري روشن السعودي، عندما يستضيف الاتحاد الباحث عن تصحيح مساره في المسابقة، في قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، الجمعة.
وخلال أخر 20 مواجهة جمعت الفريقين في كافة البطولات فاز الفريق الغربي في 10 مباريات مقابل 6 للقصيمي، بينما حضر التعادل في 4 مرات.
وفي أخر مواجهة جمعتهما فاز التعاون على الاتحاد بنتيجة «2-1» في بريدة وسجل ثنائية أصفر بريدة فهد الرشيدي، بينما أحرز لأصفر جدة، المغربي عبدالرزاق حمد الله، وذلك ضمن مباريات الجولة 25 من النسخة الماضية، والتي توج بلقبها الاتحاد.
وحقق أصفر بريدة أفضل انطلاقة له في تاريخ مشاركاته في الدوري المحترفين، حيث فرط في 5 نقاط فقط منذ انطلاقة البطولة بتعادله أمام الفتح في افتتاح البطولة والخسارة أمام الأهلي في الجولة السادسة، بينما حقق الانتصار في 7 مواجهات منها 3 تواليًا في الجولات الأخيرة، ويأمل في تحقيق الفوز الرابع تواليًا أمام حامل اللقب.
ويعيش التعاون أفضل حالاته الفنية مع البرازيلي بريكليس شاموسكا، والذي يعوّل على عدد من نجوم الفريق المحترفين أبرزهم مواطنيه جواو بيدرو وفلافيو وماتيوس كاسترو وأندري جيروتو وحارس المرمى ماليسون والهولندي أشرف المهديوي والغامبي موسى بارو والإسباني ألفارو ميتران.
وسيعمل الفريق على كسب نقاط المباراة من أجل خطف الصدارة، والوصول إلى النقطة 25 ، مع ترقب تعثر الهلال الذي يواجه بعده في ذات اليوم الخليج، لحساب الجولة ذاتها.
وفي المقابل، سيعمل الاتحاد على العودة بنقاط المباراة من أجل وقف نزيف النقاط واستعادة توازنه بعد تعادله مع الفيحاء وخسارته دربي جدة أمام جاره الأهلي.
وخسر البرتغالي نونو سانتو مدرب الفريق جهود زكريا هوساوي بسبب عارض صحي، وحسن كادش خلال مشاركتهما، مع المنتخب السعودي خلال فترة التوقف الدولي، بالإضافة إلى فابنيو الذي تعرض للإصابة خلال التدريبات، ويأمل في أن يكون محترفيه في أفضل حالاتهم البدنية خاصة الفرنسي كريم بنزيما قائد الفريق وهدافه ومواطنه نجولو كانتي إلى جانب المغربي عبدالرزاق حمدالله والبرازيلي إيجور كورنادو ومواطنيه مارسيلو جروهي ورومارينيو .