|


فورمولا1.. ساينز يتوقع تفوق مكلارين على فيراري

الإسباني كارلوس ساينز سائق فريق فيراري خلال المؤتمر الصحافي قبل سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى في أوستن (الفرنسية)
أوستن - رويترز 2023.10.20 | 04:25 pm

يتوقع الإسباني كارلوس ساينز أن يتفوق فريقه السابق مكلارين على فريقه الحالي فيراري في معظم السباقات المتبقية هذا الموسم، لكن دون أن يحتل المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب الصانعين.
وقال السائق الإسباني للصحفيين قبل سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى في أوستن إن فارق 79 نقطة بين الفريقين قبل خمسة سباقات على النهاية ربما كان كافيا لفيراري صاحب المركز الثالث ليكون في آمان.
واستعاد مكلارين عافيته بعد بداية سيئة هذا العام، وحصد 104 نقاط من آخر ثلاثة سباقات مقابل 70 لفيراري ويتأخر بفارق 11 نقطة عن أستون مارتن صاحب المركز الرابع.
وقال ساينز، الذي لم يبدأ السباق الماضي في قطر بسبب مشكلة في نظام الوقود: «أعتقد أنه إذا لم نغب عن الانطلاق في السباقات المتبقية أو إنهائها، سنحافظ على استمرارهم خلفنا. هذا لا يعني أنهم لن يهزمونا».
وأضاف: «أعتقد أنهم سيهزموننا في معظم السباقات المتبقية حتى نهاية الموسم إذا سارت كافة الأمور على ما يرام، لأنهم يمتلكون سيارة سريعة جدا هذه الأيام، ويبدو أنهم الوحيدون القادرون على إزعاج ريد بول في فترات معينة».
وحسم ريد بول وبطل العالم ثلاث مرات حاليا ماكس فرستابن بالفعل اللقبين بينما كان ساينز، في سنغافورة، السائق الوحيد من خارج هذا الفريق الذي فاز بسباق.
وقال لاندو نوريس سائق مكلارين بعد سباق قطر، حيث صعد مع زميله الأسترالي الصاعد أوسكار بياستري إلى منصة التتويج للسباق الثاني على التوالي، إنه يشعر أن اللحاق بفيراري أمر «ممكن»
ومع ذلك بدا السائق البالغ عمره 23 عاما، الذي سيبدأ سباقه المئة، الأحد، أقل ثقة في تكساس.
وقال نوريس: «نعلم أنه في هذا النوع من الحلبات، ستكون مرسيدس قوية للغاية وكذلك فيراري وأستون مارتن كان هنا في الماضي قويا للغاية».
وتابع: ك«نا نعلم عندما ذهبنا إلى قطر أنها ستكون حلبة تناسبنا حقا، الكثير من السرعة المتوسطة والعالية، حيث نتمتع بالقوة ونكون على قدم المساواة مع رد بول تقريبا».
واختتم: «هناك قدر أقل من ذلك في أوستن وسرعة بطيئة أكثر بكثير، لذلك بالتأكيد لست واثقا من ذلك، لكن رغم ذلك لا أقول إنها ستكون نهاية أسبوع سيئة».