|


ليفركوزن يستعيد الصدارة.. وجيراسي يعادل إنجاز رونالدو

لاعبو باير ليفركوزن الأول لكرة القدم يحتفلون بالفوز على فولفسبورج« 2-1» ضمن الجولة الثامنة من الدوري الألماني (الفرنسية)
برلين - الفرنسية 2023.10.21 | 07:04 pm

استعاد فريق باير ليفركوزن الأول لكرة القدم، صدارة ترتيب الدوري الألماني، بعد تغلبه على مضيفه فولفسبورج «2-1»، السبت، في المرحلة الثامنة.
وسجّل هدفي ليفركوزن كل من الهولندي جيريمي فرمبونج «13»، والإسباني أليكس جريمالدو «62»، فيما سجل الفرنسي ماكسانس لاكروا «41»، الهدف وحيد لأصحاب اللأرض.
وحقّق ليفركوزن فوزه السابع هذا الموسم من أصل 8 مباريات، من دون أن يتلقى بعد أية خسارة والرابع توالياً.
وأعاد باير ليفركوزن بقيادة المدرب الإسباني الشاب تشابي ألونسو الأمور إلى نصابها رافعاً رصيده الى 22 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مطارده المباشر شتوتجارت الفائز على مضيفه أونيون برلين الجريح «3-0»، ونقطتين أمام دورتموند الذي كان انتزع الصدارة بتغلبه على فيردر بريمن «1-0»، الجمعة، في افتتاح المرحلة.
وعاد شتوتجارت بفوز ثمين على حساب أونيون برلين الجريح ورابع الموسم الماضي بثلاثية نظيفة.
وافتتح الغيني سيرهيو جيراسي التسجيل لشتوتجارت «16»، قبل أن يضيف الكونغولي سيلاس مفومبا «81»، ودينيس اونداف «88» الهدفين الآخرين.
وأصبح جيراسي ثاني لاعب هذا القرن خلال الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا يسجل 14 هدفًا في أول 8 مباريات، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد الإسباني في موسم 2014-2015، «سجّل رونالدو 15 هدفًا في 8 مباريات ذاك الموسم» حسب «أوبتا» للإحصائيات الرياضية.