|


الهلال يستعرض بسداسية مومباي.. ويتصدر

الصربي ألكسندر ميتروفيتش محتفلًا بواحد من أهدافه الثلاثة في شباك مومباي الهندي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري ابطال آسيا، الإثنين (تصوير - فهد المري)
الرياض- عاصم محيي الدين 2023.10.23 | 10:58 pm

أمطر فريق الهلال الأول لكرة القدم، شباك مومباي الهندي، ليخرج فائزًا بنتيجة «6-0»، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، الإثنين، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا، وسط حضور السويسري جياني إنفانتينو، رئيس (فيفا).
وأنهى أصحاب الأرض الشوط الأول من المواجهة متقدمين بهدف وحيد، قبل أن ينتفضوا في الشوط الثاني ويسجلوا 5 أهداف.
واعتلى الهلال صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد 7 نقاط متفوقًا بفارق 5 أهداف عن نافباخور الأورزبكي، والذي يملك الرصيد النقطي ذاته، بينما بقي الفريق الهندي بلا رصيد متذيلًا الترتيب.
سجل سداسية، وصيف النسخة الماضية، الصربي ألكسندر ميتروفيتش (80،67،5)، ومواطنه سيرجي سافيتش(75) ومحمد البريك(82) وعبدالإله المالكي (90+4).
وضع فريق الهلال، ضيفه تحت الضغط بهدف مبكر عن طريق الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مستفيدًا من تمريرة سالم الدوسري زميله، بعد 5 دقائق على صافرة البداية.
ولم يحتسب السنغافوري محمد جهاري حكم المباراة هدفًا لسالم الدوسري بحجة أن الكرة خرجت ضربة مرمى قبل أن يسدد في مرمى بوروبا لاتشينبا حارس موباي.
وأنقذ محمد العويس حارس مرمى الهلال فريقه من هدف تعادلي للفريق الهندي بتصديه لتسديدة ابويا مهاجم مومباي عند الدقيقة 29، وينتهي الشوط الأول بتقدم الأزرق العاصمي بهدف.
وفي الشوط الثاني كان محمد كنو قريبًا من مضاعفة النتيجة من ضربة رأسية لكن الكرة جانبت القائم الأيمن للحارس الهندي وخرجت ضربة مرمى.
وأجرى البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال تبديلًا بدخول عبدالله الحمدان بديلا عن محمد كنو لتنشيط الجانب الهجومي ويتمكن ميتروفيتش من مضاعفة النتيجة بهدف ثاني من عرضية محمد البريك عند الدقيقة، 67، قبل أن يتمكن مواطنه سافيتش من تعزيز التقدم الهلال بهدف ثالث من ضربة رأسية بعدما ارتقى إلى عرضية سعود عبدالحميد الدقيقة (76).
وعاد ميتروفيتش مسجلًا الهدف الشخصي الثالث (هاتريك) والرابع لفريقه من لعبة هوائية مقصية واضعًا الكرة في الشباك عند (80)، قبل أن يهيئ بدوره كرة لمحمد البريك سجل منها الهدف الخامس للأزرق (83).
واحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع كانت كفيلة ليتمكن عبدالإله المالكي(البديل) من هز الشباك من تسديدة خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 90+4 وتنتهي المواجهة بفوز أصحاب الأرض بسداسية نظيفة.
ويتجدد لقاء الفريقين 6 نوفمبر المقبل، على ملعب مركب شري شيف شهاتراباتي الرياضي في مدينة بون الهندية ضمن مباريات الجولة الرابعة من المسابقة القارية.