|


قبل ميتروفيتش.. 11 لاعبا سجلوا «هاتريك» في آسيا

فرحة الصربي ألكسندر ميتروفيتش بعد تسجيله الهدف الأول في مرمى مومباي الهندي خلال المواجهة التي سجل فيها اللاعب (هاتريك) قادت الأزرق للفوز بسداسية نظيفة في دوري أبطال آسيا ( تصوير - يزيد السمراني)
القاهرة- أحمد مختار 2023.10.23 | 11:37 pm

قاد الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال الأول لكرة القدمن، فريقه لتحقيق الفوز على منافسه مومباي سيتي بسداسية نظيفة، بعد تمكنه من تسجيل 3 أهداف «هاتريك»، ضمن منافسات مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا.
ولم يكن المهاجم الصربي أول لاعب لناد سعودي يسجل 3 أهداف أو أكثر في مسابقة دوري أبطال آسيا، منذ عام 2003 وحتى الآن، حيث سبقه 11 لاعبًا خلال الأعوام الماضية.
وسجل أكثر من لاعب بالدوري السعودي «هاتريك» في منافسات دوري أبطال آسيا بنظامها الحالي منذ عام 2003 وحتى الآن، حيث سجل النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم الهلال السابق، 3 أهداف بقميص الفريق في شباك الدحيل القطري، خلال فوز الهلال بسباعية نظيفة في النسخة الماضية من البطولة.
كذلك تمكن هتان باهبري، لاعب الشباب، من تسجيل الهاتريك في شباك مومباي سيتي، خلال مباراة الفريقين التي جرت عام 2022. ونجح الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال السابق في تسجيل 3 أهداف في شباك الأهلي، حين فاز الهلال بنتيجة 4-2 ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا عام 2019.
واستمر التفوق لاعبي الهلال على مستوى تسجيل الهاتريك، حين سجل السوري عمر خربين، مهاجم الهلال الأسبق، 3 أهداف في شباك بيرسبوليس الإيراني، عندما فاز الفريق السعودي برباعية نظيفة، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا عام 2017.
وتمكن ناصر الشمراني، مهاجم الهلال الأسبق، من تسجيل هاتريك في شباك السد القطري بعد فوز الفريق الهلالي بخماسية، ضمن منافسات دوري الأبطال لعام 2014 في مرحلة المجموعات من البطولة.
وكان الكوري الجنوبي ييوو بيونج سو مهاجم الهلال الأسبق صاحب 4 أهداف في شباك بني ياس الإماراتي، حين فاز الهلال بنتيجة 7-1 عام 2012. كما سجل محمد نور نجم الاتحاد السابق 3 أهداف في شباك ناجويا الياباني، حين فاز الاتحاد بنتيجة 6-2 عام 2009.
كذلك سجل نايف هزازي 3 أهداف بقميص الاتحاد عام 2009 في شباك أم صلال القطري، خلال منافسات دوري أبطال آسيا. وتمكن الغاني برنس تاجو من تسجيل الهاتريك حين كان يلعب في صفوف الاتفاق، بعد الفوز على الشباب الإماراتي بنتيجة 4-1 عام 2009.
هذا ونجح مرزوق العتيبي مهاجم الاتحاد السباق في تسجيل 3 أهداف في شباك سيباهان الإيراني، حين فاز الفريق الاتحادي برباعية نظيفة عام 2004، وقبله سجل الكاميروني باتريك سوفو مهاجم الهلال 3 أهداف، ليقود الفريق لتحقيق الفوز على حساب الاستقلال الإيراني بنتيجة 3-2 عام 2003.