|


خلال مشاركته في مبادرة مستقبل الاستثمار

رئيس «فيفا»: كرة القدم أكثر من مجرد لعبة

الرياض - الرياضية 2023.10.24 | 03:45 pm

كشف جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن الناتج المحلي لكرة القدم والذي يبلغ نحو 200 مليار دولار، حيث تمثل قارة أوروبا 70% منه، وذلك خلال حديثه في مبادرة مستقبل الاستثمار، الثلاثاء، التي تحتضنها الرياض.
وانطلقت أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار، الثلاثاء، في الرياض تحت عنوان «البوصلة الجديدة»، بمشاركة 6000 مشارك من 90 دولة، و500 متحدث من قطاعات مختلفة.
وبين إنفانتينو أن كرة القدم أكثر من مجرد لعبة، حيث يمتد أثرها إلى الجانب الاقتصادي والاجتماعي بالإضافة إلى أنها تبعث السعادة وتجمع وتقرب الشعوب.
وحمل رئيس الاتحاد الدولي معه في قاعة الجلسة كرة قدم علق عليها بقوله: "البوصلة في كل مكان، ولكن أنا هنا ومعي هذه الكرة، التي استخدمت في النسخة الماضية من نهائيات كأس العالم للسيدات، وأقدمها هدية لكم هنا".
وأضاف إنفانتينو في حديثه خلال مبادرة مستقبل الاستثمار: "يمكن للمتحدثين التوقيع على الكرة التي استخدمت في نهائيات كأس العالم للسيدات، حيث أنها مصدر للفرحة بعد رؤية الابتسامة على الوجوه. أعتقد بأن كرة القدم تقدم الابتسامة للجميع، وهو ما يجب أن تقدمه للعالم".
هذا وشدد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في كلامه على أن كرة القدم توحد العالم، فهي ليست مجرد شعار ولكن عمل يجمع الكل، مما يجعلها رياضة تهدف إلى السعادة والراحة لجميع من يقترب منها، بحسب تصريحات جياني إنفانتينو.
وتخللت زيارة إنفانتينو للسعودية خلال الفترة الحالية وجوده في عدة أنشطة وفعاليات، حيث حضر، مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة في الرياض بمشاركة ما يتجاوز 300 من قادة قطاعات الألعاب والرياضات الإلكترونية والرياضة وشَهِد جلسات حوارية مع كبار التنفيذيين والخبراء، كذلك سيحضر لقاء النصر والدحيل في ملعب الأول بارك، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا لعام 2023.