|


أبطال أوروبا.. أرسنال ينتزع الصدارة

جابرييل مارتينيلي يحتفل بعد تسجيله الهدف الأول لفريقه خلال مباراة كرة القدم بالمجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا بين إشبيلية وأرسنال( تصوير أسوشيتد برس)
مدريد- الفرنسية 2023.10.25 | 12:18 am

انتزع فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، صدارة المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على مضيفه إشبيلية الإسباني 2-1، في إطار منافسات الجولة الثالثة، الثلاثاء.
ونجح النادي اللندني في انتزاع الصدارة برصيد 6 نقاط، مستفيدًا من تعثر المتصدر السابق لنس الفرنسي الذي تعادل أمام أيندهوفن الهولندي 1-1، رافعاً رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني، فيما يحتل إشبيلية المركز الثالث (نقطتان) بفارق الأهداف عن ايندهوفن الرابع.
واستعاد الـ "جانرز" توازنه عقب خسارته في الجولة السابقة أمام لنس 1-2.
وجاء الشوط الأول متوازناً بين الفريقين لكن مع أفضلية لأرسنال من دون أن يتمكن من ترجمة مبادرته الهجومية سوى في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل عن الضائع، وذلك عن طريق البرازيلي غابريال مارتينيلي من هجمة مرتدة اثر فاصل مهاري من مواطنه جابريال جيسوس، الذي استدار على نفسه وانطلق في الوسط قبل أن يجد مارتينيلي المنطلق بسرعة، فراوغ الأخير حارس إشبيلية دافيد رايا وسدّد في الشباك الخالية (45+4).
وتابع فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا في الشوط الثاني من حيث انتهى في الأول، وتحوّل جيسوس من ممرر إلى مسجّل، وذلك بعدما اخترق الجهة اليسرى نحو منطقة الجزاء قبل أن يسدّد كرة صاروخية في الزاوية لم يستطع الحارس إيجاد أي حلّ لها (53).
واستمرت الوتيرة المتصاعدة للمباراة، ونجح أصحاب الأرض الذين انتزعوا تعادلاً ثميناً من ريال مدريد في نهاية الأسبوع ضمن الدوري الإسباني 1-1 على الرغم من بدايتهم المتعثرة هذا الموسم محليًا وقاريًا، وتمكن الصربي نيمانيا جوديل من تقليص الفارق من كرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها بإتقان لاعب الوسط الكرواتي المخضرم إيفان راكيتيتش، فحولها الصربي برأسه ولم يستطع حارس أرسنال النروجي أوريان نيلاند سوى مشاهدتها وهي تدخل مرماه (58).
ولا يزال النادي الإسباني من دون أي فوز في المسابقة القارية، بعد 3 جولات حيث تلقى خسارته الأولى أمام أرسنال بعدما كان تعادل في الجولتين السابقتين.
وضغط أصحاب الأرض في الثلث الأخير من المباراة مقابل تراجع لأرسنال، وكادوا أن يعادلوا النتيجة في اللحظات الأخيرة التي مرّت عصيبة على دكة بدلاء النادي الإنجليزي، حيث تسبّب عرضية البديل خوانلو سانشيس بالدربكة داخل المنطقة لتمرّ الكرة على بعد ميليمترات من المرمى وترسو في الشباك الخارجية (90+3)، ومن ثمّ فرصة للأرجنتيني لوكاس اوكبامبوس مرّت بجانب المرمى (90+7).
وفي المباراة الثانية، تخلى لنس عن صدارته لأرسنال بعد تعادله أمام ضيفه أيندهوفن 1-1.
وعوّض الفريق الفرنسي الذي يشارك في المسابقة القارية الأم للمرة الأولى منذ 20 عامًا، تأخره عن طريق إيلي واهي (65) بعدما كان البلجيكي يوهان باكايوكا افتتح التسجيل للفريق الهولندي (55).


أبطال أوروبا.. أرسنال ينتزع الصدارة

أبطال أوروبا.. أرسنال ينتزع الصدارة

أبطال أوروبا.. أرسنال ينتزع الصدارة

أبطال أوروبا.. أرسنال ينتزع الصدارة