|


الخليج في مهمة صعبة أمام التعاون

الجابوني أندري بيوجو بوكو لاعب الخليج و الإسباني ألفارو ميدران لاعب التعاون في أخر مواجهة جمعت الفريقين الموسم الماضي وانتهت بفوز الأخير بثنائية نظيفة ( تصوير- عيسى الدبيسي)
الدمام- الرياضية 2023.10.25 | 08:55 pm

يخوض فريق الخليج الأول لكرة القدم، اختبارًا صعبًا على أرضه، ضمن مباريات الجولة الـ 11 من دوري روشن السعودي عندما يستضيف، التعاون الطامح للصدارة، في انتظار تعثر الهلال المتصدر، والذي تنتظره مواجهة كلاسيكو أمام الأهلي في الجولة ذاتها.
وتكمن صعوبة المباراة على أصحاب الأرض من واقع الانطلاقة المثالية للضيوف خلال الموسم الجاري، وعروضه القوية التي قدمها بانتصاره في 7 مباريات وتعادله مرتين وخسارة وحيدة، وحصده 23 نقطة من أصل 30 ممكنة وضعته في المركز الثاني.
ولا تخلو مباريات الفريقين من ندية خلال مواجهتهما التاريخية في دوري المحترفين، حيث التقيا في 8 مواجهات فاز التعاون في 3 وكسب الخليج 2 وحضر التعادل بينهما في 3 مباريات.
وحقق التعاون الفوز بثنائية نظيفة، في آخر مواجهة جمعت الفريقين على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن مباريات الجولة 27 الموسم الماضي.
ورغم خسارته في الجولة الماضية بهدف دون رد أمام الهلال "المتصدر"، إلا أن الفريق الشرقي قدم أداءًا قويًا وكان قريبًا من التعادل في كثير من المحاولات.
ويأمل البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرب الخليج في الظفر بنقاط المباراة من أجل استعادة ذاكرة الانتصارات التي غابت عن الفريق منذ 22 سبتمبر الماضي، بعدما تغلب بهدف دون رد على الأخدود مضيفه، ضمن مباريات الجولة السابعة من المسابقة.
ويحتل الخليج المركز الثالث عشر في سلم ترتيب المسابقة برصيد 9 نقاط من انتصارين و3 تعدلات فيما خسر الفريق 5 مباريات.
وفي المقابل، يدعم البرازيلي بريكليس شاموسكا مدرب التعاون لاعبيه من أجل كسب نقاط المباراة والعودة إلى سكة الانتصارات بعد التعادل في الجولة الماضية مع الاتحاد، من أجل تضييق الخناق على الهلال «المتصدر» .