|


الهلال والحزم.. مواجهة العبور إلى ربع نهائي كأس الملك

الرياض- الرياضية 2023.10.29 | 11:05 pm

يسعى فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى مواصلة مشوار الحفاظ على لقب بطل كأس خادم الحرمين الشريفين، عندما يستضيف الحزم، الإثنين، في الدور ثمن النهائي على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
وفي المواجهات السابقة بين الفريقين في مختلف البطولات، فاز الهلال في 18 مباراة وتعادل في 3 مباريات، بينما فاز الحزم في 4 مباريات.
وفي آخر مباراة جمعت الفريقين، فاز الهلال على الحزم بنتيجة 2-1 في الجولة 22 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في موسم 2022-2023.
ويعوّل البرتغالبي جورجي جيسوس مدرب الهلال على حالة التألق الجماعي للفريق؛ رغم فقدانه البرازيلي نيمار بعامل الإصابة،؛ لكنه في المقابل يملك خيارات عديدة في كاف الخطوط، ويقوده سالم الدوسري والصربيان ألكسندر ميتروفيتش و سيرجي سافيتش.
ويدخل الهلال أرضية الملعب منتشيًا بفوزه الأخير على الأهلي في كلاسيكو الجولة الـ11 من دوري رشن، وهو الفوز الذي جعله يبتعد في الصدارة بفارق 4 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني.
ويعلم الجهاز الفني للأزرق العاصمي أن مهمته لن تكون سهلة أمام نظيره القصيمي، والذي بدأ السير في الطريق الصحيح بفوز وتعادل في أخر من أجل حجز بطاقته، لكنه يدرك جيدا أن مباريات الكأس تختلف عن الدوري وخصوصا أمام الحزم الذي أحرجه في المباراتين اللتين جمعتا بينهما سابقا في المسابقة حيث احتاج الى ركلات الترجيح لتخطيه عامي 2008 و2009.
وفي المقابل يعيش الحزم أفضل حالاته الفنية مع الأوروجوياني كارينيو مدرب الفريق الجديد، حيث حقق أول انتصار في الدوري بالفوز على الرائد قبل أن يفرض التعادل على الاتحاد في جدة.
وتأهل الهلال الى ثمن النهائي بفوزه على الجبلين 1-0، فيما تأهل الحزم بتغلبه على العربي 3-1.